أخباررياضة

جمهور الأهلي يودّع القناص: أسطورة حقيقية ويستحق مباراة اعتزال

محمد صلاح لمتعب: شرفت باللعب معك

تصدر هاشتاج “عماد متعب” تريندات موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، الذي عبر فيه المستخدمون عن حزنهم وحبهم لقناص النادي الأهلي عماد متعب، بعد قراره اعتزال كرة القدم.

وفي تعليقاتهم، أكد عشاق نجم النادي الأهلي تقديرهم واعتزازهم به، وكتب أحدهم: “دلوقتي من أصعب اللحظات علي كمشجع للأهلي للأسف الجيل اللي إحنا اتربينا عليه كله اعتزل أنا كواحد من مواليد التسعينيات مش عارف أتفرج على الأهلي بتاع 2005 إحنا فعلا اتفرجنا على جيل طفرة وده من حظنا الجميل وداعا آخر ما تبقى من جيل العظماء”.

ووصف آخر متعب بالمرعب قائلا: “على جميع الحراس النوم باطمئنان، فمرعبكم اعتزل”، في حين علق مستخدم آخر قائلًا: “عماد متعب يستحق مباراة اعتزال تليق به كأسطورة حقيقية وابن من أبناء النادي المخلصين. شكرًا يا قناص يا ملك التسعين”.

التعليقات المادحة للقناص لم تتوقف عند هذا الحد، إذ كتب آخرون: “من أكتر الناس اللي حببوني في الكورة ومن أعظم المهاجمين اللي جم في تاريخ مصر وآخر حد كان فاضل من الجيل العظيم بتاع الأهلي شكرًا يا متعب. غابت متعة الدقيقة 90 إحنا جيل محظوظ إنه عاش فترة لعب القناص. سلاما على من اتخذ الأهلي وطنًا له. اسمك محفور في قلوبنا”.

رسائل الثناء والمدح لم تتوقف عند مشجعي القلعة الحمراء فحسب، إذ وجه نجوم كرة القدم المصرية رسائل تحية للقناص أبرزهم محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي الذي كتب عبر “تويتر”: “شكرًا عماد متعب على كل ما قدمت وكان شرفًا لي اللعب بجوارك”.

ولحق صلاح بمتعب في آخر فتراته مع منتخب مصر، حيث شارك بجواره في عدد قليل من المباريات، كما خاضا معًا أوليمبياد لندن 2012.

وأيضًا، وجه محمد أبوتريكة، أسطورة الكرة المصرية التحية إلى القناص عبر “تويتر” وقال له: “عماد متعب.. أسطورة أهلاوية تربعت في قلوب الأهلاوية وسيطرت على عقولهم وأنقذتنا في الأوقات الصعبة. تكفيك محبة واحترام الجميع وهي فوق كل تكريم. صديقي التقدير الحقيقي ستجده عندما تقابل الناس وترى في عيونهم الحب والوفاء والامتنان”.

كما اعتبر اللاعب السابق رضا عبدالعال اعتزال متعب خسارة، إذ كتب: “من أفضل المهاجمين في تاريخ العرب، اعتزاله خسارة لنا.. ربنا معاك”.

ولم يفوت الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، الفرصة لتوديع نجم النادي الأهلي المعتزل، واصفًا إياه بـ”فارس اللحظات الأخيرة”، متمنيًا له النجاح بمسيرته الإعلامية التي اختار أن يكمل بها.

ونشر “فيفا” عبر صفحته الرسمية، في إصدارها باللغة العربية، على موقع التواصل “تويتر” تغريدة جاء بها: “عماد متعب.. شكراً على الذكريات.. تمنياتنا بكل النجاح في مسيرتك الإعلامية”، وأرفق التغريدة بصورة للاعب المحترف عماد متعب مرتديًا قميص النادي الأهلي.

ورسميًا، قرر متعب، الإثنين، اعتزال كرة القدم والاتجاه للعمل في الإعلام الرياضي، وقال لقناة “أون سبورت”: “قررت اليوم اعتزال كرة القدم. انضممت لفريق عمل أون سبورت لتحليل المباريات”.

ولعب متعب، 35 عاما، في النصف الثاني من موسم 2017-2018 في صفوف التعاون السعودي بعدما تقلصت دقائق لعبه في القلعة الحمراء.

وواصل متعب: “أنا حزين وكنت أتمنى الاستمرار في الملاعب، ولكنها نقلة أخرى في مكان جديد، وأتمنى أن يحالفني التوفيق مثلما كنت لاعبا. أفكر في القرار منذ فترة بعد انتهاء تجربتي في التعاون السعودي، بعدما تركت فرصة لعودتي إلى النادي الأهلي، كما تلقيت عروضا من أندية مصرية، وتناقشت فيها مع زوجتي ووكيل أعمالي نادر شوقي لاستطلاع رأيهم بشأن التواجد في ناد آخر غير الأهلي”.

واستدرك الهداف الدولي: “كان لدي 3 عروض محلية وفكرت فيهم كثيرا، وقلقت من عدم قدرتي في نصف الطريق على الاستمرار ليس على المستوى البدني بل النفسي، وفوجئت من أندية تفاوضت معي وأنكرت بعد ذلك”.

وكان نادي مصر للمقاصة أعلن عبر موقعه الرسمي انضمام متعب للفريق شهر مايو الماضي قبل أن ينفي الأمر لاحقا.

ويعد متعب سابع هدافي منتخب مصر عبر التاريخ بـ33 هدفا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق