مصر في دقيقة

جماهير الكرة والاقتصاد وجهان لعملة واحدة.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الخميس 13 سبتمبر 2018

زحمة

“الجارديان”: جماهير كرة القدم والاقتصاد في مصر.. وجهان لعملة واحدة

أفادت تقرير صادر عن صحيفة الجارديان البريطانية بأن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة، خاطب الأندية المشاركة في بطولة الدوري الممتاز، رسميًا، بشأن ملف عودة الجماهير إلى المدرجات في الموسم الجاري وكان مسؤولو اتحاد الكرة قد عقدوا اجتماعًا مؤخرًا مع نظرائهم بالأندية في حضور وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، للاستقرار على خطة تعيد الجماهير إلى المدرجات.

وأكدت “لأن الحكومة تشير  إلى أن كرة القدم الآن هي بمثابة هدية للاقتصاد المصري ومشروعها القومي، فالنتيجة هي عودة المشجعين مرة أخرى للملاعب –  لحضور المبارايات المحلية كما العالمية –  ولكن فقط تلك المبارايات التي يتم اتخاذ موافقة عليها-  لحضور المُشجعين والجماهير  – من قبل الحكومة، على اعتبار أن النظام المصري لديه قضايا محددة وخاصة مع مُشجعين كرة القدم وعليها يستوجب التأكد من عدم انتماءهم السياسي إلى جماعات محظورة”.

ومصر تعود إلى نادي مصدري الغاز

توقع تقرير لموقع “LNG World Shipping” حدوث تحول جذري قريبا في مجال الطاقة المصري، وقال إن مصر بصدد العودة إلى نادي مصدري الغاز الطبيعي المسال.

ورجح الموقع المتخصص في متابعة الشحن العالمي للغاز المسال، أن تستلم مصر بحلول نهاية هذا الشهر آخر شحنات الغاز المسال المستوردة، مشيرا إلى أن مصر تستكمل العودة إلى وضع دولة لتصدير الغاز المسال.

والخارجية تحذر مواطنيها من “التأشيرة الحرة”

حذرت وزارة الخارجية المصرية مواطنيها من “وهم كبير”، يقع فيه العديد منهم ضحايا للنصب والاحتيال من قبل بعض المكاتب الخاصة العاملة في السفر.

وطالبت وزارة الخارجية، المواطنين بحظر التعامل مع الأفراد أو مكاتب إلحاق العمالة بالخارج التي تدعي وجود ما يسمى “بالتأشيرة الحرة”، والتي يعتقد بأنها تخول من يحصل عليها العمل في أي جهة داخل الدولة المعنية، علما بأنه لا يوجد ما يسمى بالتأشيرة الحرة على الإطلاق.

و«المترو» يدفع بقطارات إضافية استعدادا للعام الدراسي الجديد

أعلن أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي باسم هيئة مترو الأنفاق، عن الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وقال في مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الخميس، إنه «سيتم الدفع بقطارات إضافية في كافة الخطوط، وتكثيف عدد الرحلات، لمواجهة التكدس والزحام، خلال أوقات الذروة».

والأمن الوطني يضبط ٦ إرهابيين أثناء عقدهم تنظيمي بالإسكندرية

تمكن قطاع الأمن الوطني من ضبط 6 من عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية، في أثناء عقدهم لقاء تنظيمي بمحافظة الإسكندرية، وبحوزتهم بعض الأوراق التنظيمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق