سياسة

جماعة الإخوان تدعو إلى تظاهرات الغد 11/11.. والأمن: سنتصدى

 

 

جماعة الإخوان تدعو في بيان إلى تظاهرات الغد 11/11..والأمن: سنتصدى

ekhwan

أصدرت جماعة الإخوان المسلمين بيانا تعلن فيه مشاركتها في تظاهرات يوم غد 11/11 تحت مسميات “ثورة الغلابة”  و”عصيان” و”ضنك”

وجاء البيان الذي نشره موقع الجماعة “إخوان أونلاين” بتوقيع محمد منتصر المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان

 

نص البيان

بيان من الإخوان المسلمون بخصوص دعوات التظاهر في 11/11

تدعو جماعة الإخوان المسلمين، أبناءها، والشعب المصري، بأسره للمشاركة في دعوات “ثورة الغلابة” التي دعت لها عدد من الحركات الشعبية “غلابة”،”جياع”،” عصيان”، “ضنك”، وغيرهم، وتوجه الجماعة كافة أفرادها بالمشاركة والدعوة، كجزء من الشعب المصري، وفي القلب من أي حراك ثوري يرفع مطالب هذا الشعب بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية.

وتؤكد الجماعة، أنه في ظل الوضع الراهن من تضارب المعلومات حول ترتيبات الجهات المختلفة ليوم ١١/١١، وما يشاع من سيناريوهات، فإن الجماعة تعلن وبشكل واضح انحيازها للمطالب الشعبية الرافضة للظلم وللقرارات الاقتصادية الكارثية والتي تؤثر بشكل بالغ الضرر على غالبية الشعب المصري.

كما تعلن الجماعة أنها ليست جزءا من أي سيناريو يحاك بعيدا عن الثورة وأهدافها ومطالب الشعب المصري، وأن مشاركة الجماعة في هذه الدعوة الثورية هي جزء من التوجه الثوري الذي أعلنته الجماعة منذ ثورة يناير في 2011، وتطوير أفق العمل الثوري منذ الانقلاب العسكري، والمستمر على مدار ثلاث سنوات وحتى الآن، كجزء من الشعب المصري لا نتقدم عنه ولا نتأخر عنه.

وتشدد الجماعة على أهمية اصطفاف كافة النخب والتيارات والحركات السياسية خلف الدعوات الشعبية الصادقة بعيدا عن الرايات الحزبية.

محمد منتصر – المتحدث الاعلامي لجماعة الإخوان المسلمين

القاهرة في الخميس 10 صفر 1438ه 10 نوفمبر 2016.

،،،

 

،وعلى الناحية الأخرى، أعلنت وزارة الداخلية عن تشديدات أمنية موسعة،  وقال مصدر أمني لصحيفة المصري اليوم، إن هناك تعليمات لكل الضباط للتصدي بقوة لكل المسيرات المتوقع خروجها الجمعة، مؤكدًا: «لن نسمح بالتظاهر المخالف للقانون مرة أخرى خلال الفترة المقبلة».

وأضاف المصدر: «سنقبض على أي متظاهر خرج ضد الدولة في مسيرات يعاقب عليها القانون»، مشيرًا إلى وجود اجتماعات متواصلة مع قيادات الداخلية تحت إشراف اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، لمواجهة هذه التظاهرات.

وتابع المصدر: «أخذنا كل الاحتمالات في الاعتبار حتى تمر تلك المظاهرات دون أي خسائر والمحافظة على أرواح المواطنين»، مشيرا إلى أن هذه المظاهرات تهدف إلى تخريب البلاد.

مقالات ذات صلة

إغلاق