منوعات

جزيرة تمنع دخول الرجال.. كيف تنضمين إليها؟

تحتوي على أنشطة اليوجة والتأمل ودروس للياقة البدنية وفن الطهي

إذا كنتِ تريدين الحصول على قسط من الراحة بعيدا عن الرجل لفترة، فأنت لست بحاجة إلى أكثر من جزيرة “سوبر شي”، التي يحظر دخولها على الرجال، قبالة ساحل فنلندا.

في منتجع “سوبر شي”، الذي أسسته كرستينا روث، تتوافر جميع سبل الراحة للإناث فقط، إذ فُرضت سياسة صارمة ضد الرجال، وخطرت الفكرة في ذهن روث حينما كانت تستمتع بعطلتها في كالاباساس، كاليفورنيا، حيث لاحظت تأثير الرجال، وقالت لصحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، إن النساء فور رؤيتهن رجلا جذابا يضعن أحمر الشفاة.

ورغم أن هذا النهج الأنثوي يبدو إقصائيا، تصر روث على أنها لا تكن عداوة للرجال بقولها “أنا أحب الرجال”، مرجحة إمكانية فتح الحجز للذكور في المستقبل، لكن في الوقت الراهن، قالت ممثلة “سوبر شي” لصحيفة “إندبندنت” إن النساء بحاجة إلى قضاء وقت مع أخريات، حيث يمكن لهن تغذية وإثراء أحلامهن ورغباتهن.

ورغم أن هذه الجزيرة حلم للكثيرات، فهي تستخدم الآن فقط من قبل صديقات روث، مع وجود خطط مبدئية لفتح الحجز للعامة النساء في المستقبل، وبحسب ما جاء عبر موقع “سوبر شي”، سيتعين على من ترغب في التوجه إلى الجزيرة الحصول على عضوية أولا، من خلال تعبئة طلب يتضمن الاسم ورقم التليفون وسبب الزيارة، مع إمكانية رفع فيديو كجزء من الطلب.

وتعليقا على هذا، أوضحت روث أنها تريد التدقيق في الراغبات بالزيارة وأن لديهن خبرة في الكثير من الأنشطة ويتناسبن مع المكان، “لكنني لا أريد أن أكون نخبوية”.

من جانبها قالت المتحدثة الإعلامية باسم “سوبر شي”، عن الجزيرة ستحتوي على أنشطة مثل اليوجا والتأمل ودروس للياقة البدنية وفن الطهي، بل وأكثر من ذلك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق