زحمة

جرو صغير يتحوَّل إلى دب عملاق!

كيف تحوَّل جرو إلى دب عملاق؟

مؤخرا، اضطرت أسرة بمقاطعة يونان في الصين تسليم جروها للسلطات المختصّة بعد أن ربته منذ عامين، لتحوّله إلى دبّ أسود عملاق يزن نحو 113 كيلوجراما.

حسب موقع “Oddity Central”، اشترت سو يون، التي تعيش بالقرب من مدينة كونمينج، الحيوان منذ عامين، حينما كانت في إجازة. في ذلك الوقت اعتقدت بأنها دفعت ثمن جرو مقابل جرو الدرواس التبت، واحدة من أكثر سلالات الكلاب التي تحظى بتقدير كبير في الصين.

يون لم تهتم كثيرًا بأنها اشترت الحيوان من رجل عشوائي على جانب الطريق، فكان السعر جيدا، وبالتأكيد كان الجرو يبدو أنه سينمو ليكون نموذجا مثيرا للإعجاب، لكنها لم تكن تعلم أن “الجرو” سيتجاوز كل توقعاتها، على الأقل من حيث الحجم.

وفي حديثها لـ”China news”، أوضحت يون أنها وأسرتها انبهروا بشهية “الجرو” منذ البداية، لكنه كلما كبر تناول المزيد من الطعام، وأصبح شكله بعيدا عن الكلب، مضيفة: “كلما كبر أصبح يشبه أكثر الدببة.. أنا أخاف قليلا من الدببة”.

وحينما بدأ “الكلب” يسير على رجليه الخلفيتين، لم يكن باستطاعة يون تجاهل ما هو واضح، أن جرو الدرواس التبت الذي اشترته كبر ليصبح دبا آسيويا أسود. لكن نظرا لأنها أصبحت مرتبطة به قررت الاحتفاظ بالدب، رغم أنها وجدت صعوبة في مواكبة شهية الحيوان النهمة: فالدب كان يأكل صندوقا كبيرا من الفواكه ودلوين من المعكرونة كل يوم.

يون كان من الممكن أن تتأقلم مع التكلفة المرتفعة للدب الذي ينمو، لكنها علمت مؤخرا أن الاحتفاظ بالحيوانات البرية الكبيرة كحيوانات أليفة مستأنسة غير قانوني، لذلك أبلغت مكتب الأمن العام لمقاطعة ييليانغ عن حيوانها غير العادي.

تم تخدير الدب ونقله إلى مركز يونان لإنقاذ الحياة البرية للمراقبة، وبعد الفحص الأولي، خلُص الموظفون هناك إلى أن الحيوان لم يظهر عليه أي ندوب أو أي علامات أخرى تدل على تعرضه للعنف الجسدي وكان بصحة جيّدة.

اقرأ ايضاً :   5 أسئلة تختبرين بها قوة علاقتكِ
ماري مراد

ماري مراد




الأعلى قراءة لهذا الشهر