منوعات

جدول الإجازات الرسمية خلال الأسبوعين المقبلين.. هذه الفئات الأوفر حظًّا

احسب إجازاتك الرسمية

زحمة

العديد من الموظفين والعاملين في القطاع الحكومي والخاص يتساءلون عن إجازات شهر أبريل 2019 والعطلات الرسمية المدفوعة الأجر بهذا الشهر، وليس هم فقط من يبحثون، بل أيضا الطلاب من طلاب وطالبات المدارس والجامعات، وذلك حتى يتعرفوا على أيام الإجازة من المدارس والامتحانات، حيث اقترب موعد الامتحانات لنهاية العام الدراسي للغاية.

الإجازات الرسمية:

  • الخميس 25 أبريل إجازة رسمية، وذلك بمناسبة عيد تحرير سيناء.
  • الجمعة 26 أبريل إجازة رسمية في المصالح الحكومية والخاصة.
  • السبت 27 أبريل إجازة رسمية في المصالح الحكومية وبعض المصالح الخاصة.
  • الأحد 28 أبريل إجازة بمناسبة عيد القيامة في البورصة والبنك المركزي.
  • الإثنين 29 أبريل إجازة بمناسبة عيد شم النسيم.
  • الأربعاء 1 مايو إجازة بمناسبة الاحتفال بعيد العمال.

يشار إلى أن من الممكن منح إجازة للاستفتاء على التعديلات الدستورية التي أقرّتها اللجنة التشريعية في مجلس النواب.

لكن مصدر قضائي أكد في تصريحات لـ”الشروق” أن أيام التصويت الثلاثة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية داخل مصر لن تكون إجازات رسمية، بل هي أيام عمل طبيعية لكل العاملين في الدولة.

كان مصدر قضائي كشف لـ”لشروق” مساء أمس الثلاثاء أن أيام التصويت على التعديلات الدستورية في داخل مصر ستكون أيام السبت والأحد الإثنين من الأسبوع المقبل.

وتعقد الهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمرًا صحفيًا، الأربعاء، لدعوة المواطنين للاستفتاء على التعديلات الدستورية وإعلان موعده رسميا في داخل وخارج البلاد، بعدما أخطرها مجلس النواب بالموافقة.

يذكر أن مجلس النواب انتهى مساء أمس الثلاثاء، من المناقشات النهائية على التعديلات الدستورية وتصويت النواب عليها خلال الجلسة العامة، وأصدر موافقته النهائية على التعديلات.

واليوم الأربعاء، أعلنت البورصة المصرية، جدول إجازات أعياد الربيع والعمال المقررة خلال الأسبوعين المقبلين.

وقالت البورصة في بيان اليوم، إنه تقرر أن يكون يوم الخميس الموافق 25 أبريل الجاري إجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء، وأن يكون يومي الأحد والإثنين الموافقين 28 و29 أبريل إجازة رسمية بمناسبة عيدي القيامة المجيد، وشم النسيم، ويعني ذلك أن العاملين بالبورصة سيحصلون على إجازة متواصلة لمدة 5 أيام، قبل أن يعودوا لاستئناف العمل يوم الثلاثاء 30 أبريل، وفقا للبيان.

وأضافت البورصة أنه تقرر أن يكون اليوم التالي الأربعاء الموافق الأول من مايو إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال، على أن يستأنف العمل يوم الخميس الموافق 2 مايو.

وفي السياق، أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إجازة أسبوعا للعاملين والطلاب وأعضاء هيئة التدريس من 25 إلى 29 أبريل الجاري بمناسبة أعياد شم النسيم.

كما أعلن سمير عبد الناصر، أمين عام جامعة عين شمس، أن الجامعة قررت منح الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس، إجازة خلال الفترة من 24 إلى 29 أبريل، بمناسبة أعياد الربيع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق