زحمة

فشل هدنة مجلس الأمن واستمرار “جحيم الغوطة”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الخميس 22 فبراير 2018

زحمة

مجلس الأمن يفشل في التصويت على “هدنة” لمدة شهر في الغوطة 

لم يتمكن أعضاء مجلس الأمن الدولي، من التصويت، اليوم الخميس، على مشروع القرار المتعلق بفرض هدنة إنسانية لمدة شهر واحد، في جميع أنحاء سوريا، بهدف إرسال المساعدات الإنسانية للمدنيين.

وبعد جلسة استغرقت أعمالها أكثر من ساعتين، أعلن رئيس المجلس السفير الكويتي منصور العتيبي، فض الجلسة دون التصويت على مشروع القرار الذي أعدته بلاده (باعتبارها العضو العربي الوحيد ورئيس أعمال المجلس فبراير/شباط الجاري) بالتنسيق مع السويد (عضو بالمجلس).

وهولندا تحسم أمر “إبادة الأرمن”

صادق البرلمان الهولندي، الخميس، على مذكرة تعتبر مذبحة الأرمن التي ارتكبتها القوات العثمانية عام 1915 “إبادة جماعية”.

ويؤكد الأرمن أن 1.5 مليون أرمني قتلوا بشكل منهجي قبيل انهيار السلطنة العثمانية، فيما أقر عدد من المؤرخين في أكثر من 20 دولة بينها فرنسا وإيطاليا وروسيا بوقوع إبادة.

وترامب يدعو لتسليح المدرسين

أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، عبر مجموعة من التغريدات عن استعداده لتمرير عدد من الإجراءات بهدف السيطرة على الأسلحة، ودعا إلى تسليح المدرسين، وهو اقتراح تؤيده بشدة الجمعية الوطنية للبنادق.

 يذكر أن الطالب نيكولاس كروز أطلق النار الأسبوع الماضي في مدرسة مارجوري ستونمان دوجلاس الثانوية في باركلاند بولاية فلوريدا، أسفر عن مقتل 17 شخصا وإصابة أكثر من عشرين آخرين.

ومسيرات تجوب شوارع أديس أبابا احتفالا بـ«يوم النيل»

بدأت في العاصمة الإثيوبية، صباح الْيَوْمَ الخميس، مسيرات تجولت من ميدان مسكالي، الرئيسي في أديس آبابا، والشوارع الإثيوبية، احتفالا بيوم النيل، الذي تنظمه إثيوبيا للمرة الثالثة، تحت شعار «مشاركة في النهر.. عمل متكامل”.

وبلاتر يساند ترشح المغرب لاستضافة مونديال 2026 

اقرأ ايضاً :   المغرب يشتعل.. العالم في 60 ثانية

أعرب السويسري جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الخميس عن مساندته لترشح المغرب لاستضافة بطولة كأس العالم 2026، التي تقدم لاستضافتها أيضا كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا بصفة مشتركة.

وقال المسؤول السويسري، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “كأس العالم 2026: ملفات الترشح المشترك يتم رفضها من قبل الفيفا منذ العام 2002، المغرب ستكون البلد المضيف من الناحية المنطقية، لقد حان الوقت للعودة لأفريقيا”.

ندى الخولي

ندى الخولي




الأعلى قراءة لهذا الشهر