أخبارإعلام

إحالة الإعلامية عزة الحناوي للمحاكمة العاجلة

اتهام عزة الحناوي بـ”التطاول على السياسة الإعلامية ونشر أخبار كاذبة”

 

قررت المستشارة فريال قطب، رئيس هيئة النيابة الإدارية، إحالة عزة فتحي محمد حسين الحناوي مقدمة برامج بالقناة الثالثة بالتليفزيون المصري سابقا للمحاكمة العاجلة.

وتواجه الإعلامية عدة تهم هي “التطاول على السياسة الإعلامية للدولة ونشر أخبار كاذبة في حق قيادات الإعلام ونشر عبارات ومشاركات تنطوي على إهانة القيادة السياسية على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك”.

وكانت النيابة الإدارية تلقت بلاغ رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ضد المتهمة لقيامها يوم 19/10/2017 بإجراء مداخلة هاتفية لمدة 36 دقيقة مع قناة “الجزيرة مباشر” تحدثت خلالها عن سلطة الدولة ونظام الإعلام المصري بطريقة مسيئة تثير الرأي العام.

وتم تفريغ الأحراز المرفقة بالبلاغ المتمثلة في القرص المدمج وبمشاهدة النيابة لمحتواه تبين أنه عبارة عن تسجيل.

وكشفت التحقيقات قيام المتهمة في غصون عام 2017 بالنشر عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عبارات ومشاركات ثابت بها نعت السيد رئيس الجمهورية بألفاظ وعبارات تخرج عن الأعراف والمبادئ الاجتماعية القويمة.

وانتهت التحقيقات إلى “ثبوت قيام المتهمة -وبوصفها موظف عام- بالآتي” مساء يوم 19/10/2017 أجرت مداخلة هاتفية استغرقت نحو 36 دقيقة بأحد البرامج المذاعة على قناة الجزيرة مباشر المعادية للدولة المصرية انطوت على تطاول على السياسة الإعلامية والسب والقذف في حق قيادات الهيئة الوطنية للإعلام وإشاعة أخبار كاذبة بحقهم وطعنت في نزاهة تحقيقات النيابة الإدارية بمعرض مداخلتها الهاتفية وذلك بالمخالفة للتعليمات التي تحظر عليها الإدلاء بأي تصريحات أو إجراء حوارات مع هذه القنوات المعادية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى