سياسة

جامعة القاهرة تدين مقتل طالب الهندسة وطلاب «الإخوان» يشعلون النار في سيارة شرطة ولافتات «نعم للدستور»

حرق بوكس

ينظم عدد من الاتحادات الطلابية والحركات السياسية بجامعة القاهرة مظاهرات حاشدة تضم عدة جامعات اليوم للتنديد بمقتل طالب كلية الهندسة في الاشتباكات التي شهدها محيط الجامعة الخميس الماضي للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين إلي جانب إلغاء كل التحقيقات ومجالس التأديب التعسفية بالإضافة إلي إلغاء كل القرارات التي تسمح بعودة الداخلية مرة أخري إلي الجامعات‏.‏

وبحسب صحيفة الأهرام أعلن طلاب الإخوان خروجهم في مسيرات طلابية اليوم بالتزامن مع مسيرة الحركات الطلابية للتنديد ايضا بمقتل طالب الهندسة والمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي والإفراج عن زملائهم المعتقلين بالإضافة إلي إلغاء كل القرارات التي تسمح بعودة الداخلية مرة أخري إلي الجامعات.

ومن جانبه أكد الدكتور حسام عيسي وزير التعليم العالي خلال زيارتة للاسماعيلية أمس أنه لا نية لدي الحكومة للتراجع عن قانون التظاهر بعد اقراره, وقال إنه ينتظر التقرير الخاص بوفاة طالب كلية الهندسة بجامعة القاهرة لتحديد أسباب الوفاة.
من ناحية أخري, سادت حالة من الغضب الطلابي بسبب مقتل الطالب محمد رضا بجامعة القاهرة. وأعلنت هندسة القاهرة تعليق الدراسة أمس للفرقة الإعدادي بالشيخ زايد وباقي الفرق بمقر الكلية بالجيزة اليوم لمدة يومين حدادا علي وفاة زميلهم.

وكرد فعل على مقتل طالب الهندسة  أشعل المئات من طلاب «الإخوان»، السبت، النيران في سيارة شرطة بميدان النهضة، بعد خروجهم من جامعة القاهرة، بالإضافة إلى اللافتات التي تدعو للتصويت بنعم على التعديلات الدستورية والمنتشرة في أرجاء الميدان.

وبحسب صحيفة المصري اليوم فرّ سائق السيارة منها، بعدما أوقف الطلاب السيارة وأشعلوا النار فيها، ودفع الطلاب السيارة تجاه تمثال النهضة، وقطعوا الطريق بتقاطع شارع مراد مع النهضة، ومنعوا سيارة إطفاء من إخماد حريق السيارة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق