العالم في 60 ثانية

جامعة الخرطوم أيضًا ضد البشير.. العالم في 30/1/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأربعاء 30 يناير 2019

زحمة

مظاهرات السودان: أساتذة جامعة الخرطوم ينضمون للمظاهرات على البشير

تظاهر حوالى 300 أستاذ ومحاضر جامعي داخل حرم جامعة الخرطوم احتجاجا على نظام الرئيس عمر البشير، بحسب ما أكد متحدث باسمهم.

ونقلت وكالة فرانس برس للأنباء عن المتحدث باسم مبادرة أساتذة ومحاضري جامعة الخرطوم، ممدوح محمد الحسن، قوله: “نفذ أكثر من 300 من أساتذة جامعة الخرطوم اعتصاما اليوم الأربعاء داخل مباني الجامعة”.

وارتفاع عدد ضحايا “سد البرازيل” إلى 84 قتيلًا

ارتفعت حصيلة ضحايا انهيار سد في منطقة برومادينيو في جنوب شرق البرازيل إلى 84 قتيلاً لتنخفض بالتالي حصيلة المفقودين إلى 276 شخصا.

اللفتنانت كولونيل فلافيو جودينيو، المتحدث باسم الدفاع المدني في ولاية ميناس جيرايس، يقول بحسب ما نقله موقع “التحرير الإخباري”، إن السلطات قامت بإجلاء سكان المنازل المجاورة لمكان الحادث، بعد أن تسبب تدفق الأوحال في تدمير عدد من البيوت.

وواشنطن تحقق في “جرائم العلم التركي”

أعلنت الشرطة الأميركية فتح تحقيق، إثر العثور على أعلام تركية معلقة خارج مدرستين أرمنيتين في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، غربي البلاد.

وبحسب ما نقلت شبكة “فوكس نيوز” عن السلطات الأميركية، فإن المحققين يشتبهون في أن يكون تعليق الأعلام التركية على المدرستين بمثابة “جرائم كراهية”، بالنظر إلى العداء بين أنقرة ويريفان الضارب بجذوره في التاريخ.

و“العفو الدولية” تتهم شركات سياحية كبرى بتشجيع التوسع الاستيطاني

طالبت منظمة العفو الدولية مواقع السفر على شبكة الإنترنت بعدم إدراج المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة ضمن قوائمها.

وفي تقريرها الذي جاء بعنوان “الوجهة.. الاحتلال”، اتهمت المنظمة الحقوقية الدولية، شركات “تريب أدفايسور، وإكسبيديا، وبوكينج، وآير بي إن بي”، بأنها تساعد في توسع المستوطنات واستمرار وجودها، وذلك بإرسال السياح إلى داخل المستوطنات الإسرائيلية القائمة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

ورسميا – أرسنال يستعير جناح برشلونة

أتمم أرسنال الإنجليزي تعاقده مع دينيس سواريز من برشلونة بصيغة الإعارة لنهاية الموسم كاول صفقاته الشتوية.

وأعلن الفريق الإسباني عبر موقعه الرسمي أن جناحه صاحب الـ25 عاما جدد تعاقده مع الفريق حتى عام 2023 قبل إعارته لأرسنال مع وضع بند يتيح للفريق الإنجليزي شراءه بنهاية الموسم.

مقالات ذات صلة

إغلاق