سياسة

جامبيا تعلن وقف عقوبة الإعدام.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الإثنين 19 فبراير 2018

 

 

 ذكرت وسائل إعلام إيرانية حكومية يوم الاثنين أن حطام طائرة إيرانية سقطت الأحد وعلى متنها 65 شخصا عثر عليه في وسط إيران لكن هيئة الطيران المدني لم تتمكن من تأكيد ذلك.

وكانت الطائرة التابعة لشركة آسمان للطيران التي أقلعت من طهران قد اختفت من على شاشات الرادار بعد 50 دقيقة من إقلاعها في طريقها إلى مدينة ياسوج في جنوب غرب البلاد. ويعتقد أنها تحطمت في منطقة جبلية قرب بلدة سميرم.

ومن إيران إلى السعودية، إذ قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يوم الاثنين إن السعودية غير مهتمة بالمشاركة في تحالف أمني إقليمي على غرار الاتحاد الأوروبي مثلما اقترحت قطر.

كان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قال يوم الجمعة إنه ينبغي لدول الشرق الأوسط تنحية خلافاتها جانبا وإبرام اتفاق أمني على شاكلة الاتحاد الأوروبي من أجل إبعاد المنطقة عن حافة الهاوية.

وقال بارو في كلمة بمناسبة مرور 53 عاما على استقلال جامبيا عن بريطانيا: “سأستغل هذه الفرصة كي أعلن وقف عقوبة الإعدام في غامبيا كخطوة أولى نحو إلغائها”.

 

ومن جانبه دعا الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريس، اليوم الاثنين، إلى صياغة قواعد عالمية لتقليل أثر الحرب الإلكترونية على المدنيين، إذ يرجح أن تصبح الهجمات الإلكترونية الضخمة أولى مراحل حروب المستقبل.

وتسبب متسللون إلكترونيون، بعضهم مجموعات تحظى برعاية حكومية على الأرجح، فى تعطيل شركات دولية وموانئ وخدمات عامة فى أنحاء العالم على نطاق لم يسبق له مثيل العام الماضى مما زاد الوعى بالقضية.

وأخيرا في الرياضة يخوض فريق برشلونة الإسبانى، مواجهة من العيار الثقيل عندما يحل ضيفا على تشيلسى الإنجليزى، على ملعب “ستامفورد بريدج”، مساء غدا الثلاثاء، فى ذهاب دور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

وتتجاوز القيمة التسويقية للاعبى الفريق الكتالونى والبلوز حاجز المليار و600 مليون يورو، حيث يضم برشلونة وتشيلسى نجوم بأسعار خيالية.

وبحسب موقع “ترانسفير ماركت” الشهير المتخصص فى أسعار اللاعبين بمختلف الدوريات العالمية، فإنه تبلغ القيمة التسويقية لمباراة تشيلسى وبرشلونة تصل إلى مليار و653 مليون يورو، مقسمة إلى 957 مليون لنجوم البارسا مقابل 696 مليون للبلوز.

ويعد النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، أسطورة برشلونة، هو الأغلى فى صفوف فريقه بحسب الموقع العالمى، بقيمة تسويقية تصل إلى 180 مليون يورو، مقابل 100 مليون يورو للنجم البلجيكى إيدين هازارد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق