سياسة

ثلاثة مصريين ضمن ضحايا هجمات باريس الدامية

لمياء مصرية فرنسية بين القتلى .. والسفارة المصرية تنسق مع أهالي الضحايا لنقل الجثمانين

وكالات –

_86696245_ap_bataclan

قالت القنصل العام المصري في فرنسا، اليوم الاثنين، إن مصريين اثنين قتلا خلال الهجوم الدامي على عدة مواقع في باريس مساء الجمعة الماضي.

وقالت القنصل العام بالإنابة سيريناد جميل في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن القنصلية تواصلت مع خلية الأزمات المشكلة بوزارة الخارجية الفرنسية وتبين أن المواطن المذكور اسمه “صلاح عماد الجبالي“، وهو مقيم في بياريس ويبلغ من العمر 28 عاما، حيث تم التحقق من هويته وجنسيته المصرية.

وأضافت أن القنصلية المصرية تواصلت مع أسرته ومع السلطات الفرنسية لنقل الجثمان إلى مصر.

وقالت المسؤولة المصرية إن مواطنة مصرية أخرى تدعى “لمياء موندجير”، قتلت خلال الهجوم الذى استهدف أحد المطاعم في الضاحية الحادية عشر. وتحمل لمياء الجنسيتين المصرية والفرنسية. ودرست الراحلة  السينما وعملت كمديرة الاتصال لدى وكالة استديو “نوما للمواهب”.

وقتل ما لا يقل عن 132 شخصا في اعتداءات استهدفت مناطق متفرقة من باريس مساء يوم الجمعة الماضي، وأصيب أكثر من 200 شخص من بينهم 80 في حالة حرجة.

ويشار إلى أن مصريا اخر يدعى “وليد عبد الرازق” أصيب في أحداث ستاد فرنسا الدولي، ويعالج حاليا بإحدى مستشفيات باريس. وكانت أسرة المواطن المتغيب قد نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومعلومات عنه في محاولة للعثور عليه حتى نجح مصريين يعيشون في فرنسا في التوصل إلى المستشفى التى يرقد بها.

وسافر عبد الرازق إلى باريس مرافقا لوالدته وأخيه في رحلة علاج، وقرر حضور مباراة كرة القدم بين فريقي فرنسا وألمانيا، إلا أنه تعرض للإصابة في الهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية، وتم نقله على أثرها إلى المستشفى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق