أخبار

إغلاق برج إيفل ومتاحف في باريس

السلطات الفرنسية تخشى تظاهرات "السترات الصفراء"

الشرق الأوسطزحمة

قررت السلطات الفرنسية إغلاق برج إيفل الشهير وعدد من المتاحف في باريس بعد غد السبت، تحسباً لاحتجاجات ضخمة تنظمها حركة «السترات الصفراء».

وقالت الشركة المشغلة لبرج إيفل على موقعها الإلكتروني: «التظاهرات التي أُعلن عن تنظيمها السبت 8 ديسمبر في باريس لا تسمح لنا باستقبال الزائرين في ظروف آمنة».

وانضم المعلم الشهير في العاصمة الفرنسية إلى عدد من المتاحف، من بينها القصر الكبير، ومواقع ثقافية مثل دار الأوبرا، ومتاجر في وسط باريس، أمرتها الشرطة بإغلاق أبوابها وسط مخاوف من أعمال عنف خلال الاحتجاجات.

وتواصلت الاحتجاجات في أنحاء فرنسا اليوم الخميس، مع تنامي الغضب إزاء الإصلاحات التي يجريها الرئيس إيمانويل ماكرون وانخفاض مستويات المعيشة.

واشتبك طلاب مع الشرطة وحرقوا بعض السيارات وواصلت حركة ذوي السترات الصفراء احتجاجاتها.

وقال مسؤول في الرئاسة الفرنسية، اليوم، إن السلطات قلقة من انطلاق موجة أخرى من «العنف الهائل» والشغب في باريس مطلع الأسبوع المقبل من جانب محتجي حركة «السترات الصفراء».

وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي، إدوارد فيليب، أن حكومته تراجعت عن زيادة الضرائب على الوقود، بعد أن علّقت العمل بها 6 أشهر فقط، وذلك في أعقاب احتجاجات عنيفة. وبعد إعلان سابق عن تعليق الزيادة بصورة مؤقتة، قال رئيس الوزراء إدوارد فيليب إنها ألغيت من مشروع موازنة العام المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى