مصر في دقيقة

بوتين: لن نطرد أحدًا.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

نبدأ من موسكو، حيث أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه لن يطرد دبلوماسيين أمريكيين ردا على العقوبات التي فرضتها إدارة أوباما بحقها بتهم التجسس والتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية، ويعول بوتين على الإدارة الأمريكية الجديدة لتحسين العلاقات بين البلدين. جاء التصريح بعد اقتراح وزير خارجيته سيرجي لافروف بطرد 35 دبلوماسيًا أمريكيًا والرد بالمثل على واشنطن. وكانت الخارجية الأمريكية قد أعلنت الخميس طرد 35 من الدبلوماسيين الروس في السفارة الروسية بواشنطن وقنصلية موسكو في سان فرانسيسكو ومنحتهم وأسرهم مهلة 72 ساعة لمغادرة البلاد.

putin-obama-0

ولا تزال كلمة كيري بشأن الصراع العربي الإسرائيلي تثير ردود أفعال ناقدة، حيث وصف المتحدث باسم رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي تصريحات كيري بأنها هجوم على حكومة منتخبة ديمقراطيًا وأمر غير لائق. وكان كيري قال إن حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هي “أكثر الحكومات يمينية في تاريخ إسرائيل”، وأضاف أن السياسات الإسرائيلية تسير وفقا للاتجاهات “الأكثر تطرفا” داخل الائتلاف الحاكم في الحكومة الإسرائيلية، محذرا من أن مستقبل حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني في خطر جسيم. 


قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الطيران السوري نفذ 16 ضربة جوية على الأقل استهدفت مقاتلين معارضين في حماة بسوريا اليوم، كما هاجمت فصائل إسلامية محلية مواقع لقوات النظام قرب بلدة. الأعمال التي تعترض اتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلنت روسيا إبرامه بالأمس برعاية روسيا وتركيا وتضمن وقف إطلاق النار بين الحكومة السورية والمعارضة ومراقبة الاتفاق وبيانًا بشأن الاستعداد لبدء محادثات السلام.

وكان الجيش السوري قد أعلن أنه سيوقف كل عملياته العسكرية ابتداءً من منتصف ليل الخميس، مضيفًا أن الاتفاق يستثني تنظيم داعش وجبهة فتح الشام وكل الجماعات الموالية لهما. ورحبت المعارضة السياسية السورية بالاتفاق. 



بينما واجهت القوات العراقية، اليوم، سيارات ملغومة ومقاومة شرسة من تنظيم داعش في معركة مدينة الموصل وقال ضابط بقوات الشرطة الاتحادية التي انضمت إلى المعركة أمس إن هناك اشتباكات عنيفة في جنوب شرق المدينة وقال إن القوات حققت تقدمًا في منطقتين أخريين وأبطلت مفعول عدد من السيارات الملغومة.

وفي الرياضة، قال، جورجي منديس، وكيل أعمال كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال وريال مدريد وأفضل لاعب كرة قدم في العالم، إن اللاعب رفض عرضا للانتقال إلى فريق صيني مقابل 300 مليون يورو ما يعادل (315.24 مليون دولار). وأضاف وكيل الأعمال “لكن المال ليس كل شيء. ريال مدريد هو كل شيء بالنسبة له. كريستيانو سعيد في ريال مدريد ومن المستحيل أن ينتقل إلى الصين.”

 

مقالات ذات صلة

إغلاق