إعلام

“تويتر”: الصور والروابط لن تُحسب ضمن الـ140 حرفًا

“تويتر”: الصور والروابط لن تُحسب ضمن الـ140 حرفًا

“تويتر” يتوقف عن إحصاء الصور والروابط ضمن عدد أحرف تغريداته

twitter-stock-0913.0.0

بلومبيرج- Sarah Frier

ترجمة- فاطمة لطفي

يُحدث تويتر تحولًا كبيرًا في عالم السوشيال ميديا، حيث يتيح لمستخدميه حرية أكبر في استخدام 140 حرفا، المستخدمة عادة في أي تغريدة، حيث ستتوقف شركة السوشيال ميديا قريبًا عن إحصاء الصور والروابط كجزء من 140 حرفًا المحددة في نشر أي تغريدة على تويتر، جاء هذا التصريح وفقًا لشخص مُطلع على هذا الشأن. وقال الشخص الذي رفض ذكر اسمه لأن القرار لم يصبح رسميا بعد، إن هذا التغيير قد يحدث خلال الأسبوعين القادمين، ورفضت الشركة التعليق على الخبر.

تأخذ الروابط عادة نحو 23 حرفًا من عدد 140، وحتى بعد تخفيض تويتر تلقائيا لها.

تأتي هذه الخطوة في ظل خطة أكبر تسعى لها تويتر لمنح المستخدمين مرونة أكبر في التعامل مع الموقع. وكان الرئيس التنفيذي جاك دورسي قد قال في يناير الماضي، إن الشركة تتطلع إلى إيجاد سُبل جديدة لعرض النصوص على تويتر، وإجراء تجربة على كيفية استخدام الناس للخدمة. على سبيل المثال،  يقوم بعض المستخدمين بنشر صورة “سكرين شوت” لنص أطول من مقالات، أو إرسال أكثر من تغريدة واحدة بعد الأخرى لإخبار قصة ما.

اعتمدت تويتر 140 حرفا في أي تغريدة من أجل تسهيل إتاحة نشر المعلومات خلال رسالة من الهاتف المحمول، وهي طريقة شائعة لإرسال التغريدات عندما أطلقت الخدمة لأول مرة في 2006، قبل انتشار الهواتف الذكية.

أخذت الشركة في حسبانها في وقت سابق من هذا العام رفع الحد المسموح به في استخدام الحروف إلى 10 آلاف حرف، لكن الطبيعة السريعة والموجزة للتغريدة ساعدت في خروج الشركة من هذه المنافسة. قضى التنفيذيون الأشهر القليلة الأخيرة وهم يعملون على تأكيد كيف قد يكون تويتر مسرحًا لأحداث مباشرة ومناقشات، والعمل على إزالة الشرط المتعلق بتخفيض عدد الأحرف عند إرفاق التغريدة بصورة أو رابط، مشجعين بذلك المستخدمين على نشر المزيد من هذا النوع من المواد في تغريداتهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق