زحمة

تونس: عمليات إرهابية بالإمارات وراء منع التونسيات.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الإثنين 25 ديسمبر 2017

 

 

نقلت وكالة تونس أفريقيا الرسمية للأنباء عن المتحدثة باسم رئاسة الجمهورية أن الإمارات لديها معلومات بأن تونسيات أو نساء يحملن جوازات سفر تونسية ربما ينفذن ”عمليات إرهابية“ في الإمارات.

 وعلقت تونس في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد رحلات شركة طيران الإمارات، ومقرها دبي، القادمة إليها وقال مسؤولون إن الشركة رفضت سفر الراكبات التونسيات على رحلاتها.ولم تعلن طيران الإمارات عن سبب منعها للراكبات التونسيات منذ يوم الجمعة.

على جانب آخر أكدت السلطات السعودية مقتل الرئيس المكلف لدائرة الأوقاف والمواريث في محافظة القطيف القاضي محمد عبد الله الجيراني الذي اختطف قبل عام.

وأصدر المتحدث الأمني في وزارة الداخلية السعودية اليوم الاثنين بيانا أعلن فيه أن القاضي الذي اختطف أمام منزله في قرية تاروت بمحافظة القطيف قُتل على أيدي الخاطفين، وتم إخفاء جثته في منطقة مزارع مهجورة تسمى الصالحية في العوامية.

وأوضح المتحدث أن المحققين تمكنوا من تحديد هوية عدد من المتورطين في الجريمة، بمن فيهم زكي محمد سلمان الفرج وأخوه غير الشقيق المطلوب أمنيا سلمان بن علي سلمان الفرج، وهو المطلوب على “قائمة الـ23”.

و أعلن دميتري بيسكوف الناطق باسم الكرملين أن الرئيس فلاديمير بوتين قد بحث في جلسة طارئة اليوم مع أعضاء مجلس الأمن الروسي مستقبل التسوية في سوريا.

وأضاف بيسكوف: “تحدث المجتمعون بالتفصيل عن مستقبل التسوية في سوريا في ضوء الجولة الأخيرة من مفاوضات السوريين في أستانا، وتبادلوا وجهات النظر حول التحضير لمؤتمر الحوار الوطني السوري المزمع في سوتشي. كما بحثوا القضية الشرق أوسطية، وجملة من القضايا الاجتماعية والاقتصادية الروسية”.

اقرأ ايضاً :   كينيا: لا جنس بلا تصويت.. العالم في 60 ثانية

وبشأن القدس رحب رئيس البرلمان الإسرائيلي، يولي ادلستين، الاثنين، بقرار رئيس غواتيمالا، جيمي موراليس، نقل سفارة بلاده إلى القدس على غرار الخطوة الأمريكية التي أثارت ضجة كبيرة.

جاء ذلك في تغريدة لادلستين على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: “قرارك يثبت أنك وبلادك صديقة حقيقية لإسرائيل، وأنا واثق بأن الروابط بيننا ستنمو وتصبح أكثر قوة في صالح الدولتين.”

 

وأخيرا في الرياضة أعلنت رئيسة الغرفة الروسية للحسابات، تاتيانا جوليكوفا، اليوم الاثنين، أن تكاليف الميزانية الفيدرالية من أجل استضافة كأس العالم لكرة القدم 2018 ستصل إلى نحو 6.77 مليار دولار.

وقالت جوليكوفا، فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء “تاس” الروسية، إن “الميزانية الفيدرالية ستكون 7ر6 مليار دولار، وتستحوذ البنية التحتية الرياضية على نسبة أعلى بقليل من 38% والباقى بنية تحتية متعلقة بالطرق والمرافق العامة ومختلف أنواع التحسينات”.

واختارت روسيا 11 مدينة لاستضافة مباريات المونديال، هى موسكو وسان بطرسبرج وسوتشى وكازان وسارانسك وكالينيجراد وفولفوجراد وروستوف أون دون ونيجنى نوفجورود ويكاترينبرج وسامارا.

وتقام المباريات فى الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو فى 12 ملعبا فى جميع أنحاء روسيا من بينهما “ملعبين” فى العاصمة “موسكو”.

غادة قدري

غادة قدري