العالم في 60 ثانية

تونس: تفكيك خلية “إرهابي برلين”.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

قالت الشرطة التونسية إنها فككت خلية مرتبطة بأنيس العامري، المشتبه به في تنفيذ هجوم الدهس بشاحنة في سوق عيد الميلاد في برلين. وذكرت وزارة الداخلية الخلية تتكون من 3 عناصر تتراوح أعمارهم بين 18 و27 سنة. وأضافت أنه “تبين أن من بين أفراد الخلية ابن شقيقة العنصر الإرهابي المذكور الذي بالتحري معه اعترف أنه يتواصل مع خاله عبر تطبيق تيليجرام للإفلات من المراقبة الأمنية باعتبارها مشفرة وسرية حيث استقطبه لتبني الفكر التكفيري وطلب منه مبايعة تنظيم “داعش” الإرهابي حيث قام بتسجيل نص المبايعة وإرسالها إلى الإرهابي المذكور في ألمانيا عبر التطبيق المذكور.”

وفي تركيا أعلن الجيش مقتل 68 مسلحا من تنظيم الدولة الإسلامية في معارك مع المعارضة المدعومة من أنقرة في مدينة “الباب” في ريف حلب. وقال وزير الدفاع فكري إشيق إنه جرى تطهير المنطقة المحيطة بمستشفى استخدمه الدولة الإسلامية كمركز قيادة ومخزن للذخيرة من المتشددين مما يمثل تقدما لمقاتلي المعارضة، وكان تنظيم داعش قد أذاع مقطع فيديو يظهر حرقه لجنديين من الجيش التركي.

وما زالت أصداء القرار الذي وافق عليه مجلس الأمن بإدانة المستوطنات الإسرائيلية قائمة، فوصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو القرار بالمخزي وأكد أن بلاده لن تمتثل للقرار قائلا: “نرفض قرار الأمم المتحدة المخزي المناهض لإسرائيل ولن ننصاع لبنوده.” ويصف القرار المستوطنات اليهودية بأنها “انتهاك فادح للقانون الدولي وعقبة رئيسية في طريق حل الدولتين وحجر عثرة أمام تحقيق سلام عادل وشامل ودائم”.

وفي سوريا قالت المؤسسة العالمة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق إن قوات المعارضة لوثت المياه التي تغذي العاصمة بالديزل، مما أجبرهم على قطعها لعدة أيام. وقالت في بيان بموقعها على الإنترنت إن السلطات ستستخدم احتياطي المياه إلى أن تحل المشكلة.

وفي أول صفقة قوية بسوق الانتقالات الشتوية، أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي تعاقده مع صانع ألعاب نادي فلوفسبورج الألماني، يوليان دراكسلر لمدة 4 سنوات مقابل 36 مليون يورو. وشارك لاعب الوسط (23 عاما) -الذي خاض 27 مباراة دولية مع منتخب ألمانيا- في 34 مباراة بالدوري مع فولفسبورج وسجل خمسة أهداف منذ انضمامه إلى الفريق من شالكه في أغسطس 2015.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق