العالم في 60 ثانية

توقيف عائلة “محمد علي كلاي”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم السبت 25 فبراير

نبدأ من سوريا، حيث قتل العشرات، بينهم ضابط برتبة كبيرة، في هجومين متزامنين استهدفا مقرين للأمن بمدينة حمص السورية. وتقول وسائل إعلام حكومية إن “6 إرهابيين انتحاريين” تسللوا صباح السبت إلى منطقتي الغوطة والمحطة بالتزامن وفجروا أنفسهم في مركزين أمنيين، وهو ما أدى إلى مقتل 32 شخصا من بينهم رئيس فرع الأمن العسكري بحمص اللواء حسن دعبول، وتشير بعض التقارير إلى أن حصيلة القتلى تجاوزت 40 شخصًا.

موقع الحادث

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، قامت السلطات الأمريكية في مطار فورت لودردايل بولاية فلوريدا الأمريكية بتوقيف محمد علي جونيور ابن أسطورة الملاكمة محمد علي، ووالدته خليلة كماشو-علي الزوجة السابقة للملاكم المتوفى صيف 2016، وذلك بسبب اسميهما العربيين، وأخلي سبيل الأم بعد أن عرضت للمحققين صورتها مع زوجها السابق، ولكن الابن بقي محتجزا لساعتين.

ومن جانب آخر، أدانت وسائل إعلام أمريكية إقصاءها من حضور لقاء صحفي غير رسمي بالبيت الأبيض. وعبرت عدة مجموعات إعلامية، ومن ضمنها بي بي سي وسي إن إن، عن غضبها بعدما استثنيت من حضور موجز صحفي غير رسمي يقدمه السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، شون سبايسر. وقالت صحيفة نيويورك تايمز التي استثنيت من الحضور إن هذه الخطوة كانت “إهانة مقصودة للقيم الديمقراطية”.

الموجز الصحفي لسكرينر البيت الأبيض، سيان سبايسر

وفي سياق منفصل، يزور العراق اليوم وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في الزيارة الأولى من نوعها لوزير خارجية سعودي إلى بغداد من عام 2003. يذكر أن السعودية فتحت سفارتها في بغداد في عام 2015 وعينت ثامر السبهان سفيرا لها في بغداد بعدما قطعت في عام 1990 إثر غزو القوات العراقية في عهد صدام حسين للكويت.

حيدر العبادي وعادل الجبير

في الرياضة، قال مارك هيوز مدرب ستوك سيتي إن لاعب الوسط السويسري الدولي شيردان شاكيري عاد لصفوف فريقه بعد اكتمال تعافيه بينما يستعد فريقه لمواجهة توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد. وأضاف أن المدافع جيف كاميرون اقترب من العودة للملاعب بعد طول غياب بسبب الإصابة.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق