رياضة

الفيفا يحقق مع عضو بلجنة القيم بعد تسريب “وثائق بنما”

الفيفا يحقق مع عضو بلجنة القيم في تسريب “وثائق بنما”

fifa

برايان هوموود

زوريخ (رويترز) – قالت لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إنها فتحت تحقيقا أوليا مع أحد أعضائها.

وأضافت اللجنة المسؤولة عن اقتلاع الفساد في الفيفا في بيان يوم الأحد انه يجري التحقيق مع خوان بيدرو دامياني بسبب وجود علاقة عمل محتملة بينه وبين يوجينيو فيجيريدو من أوروجواي وهو واحد من المسؤولين الكرويين الذين تم اعتقالهم في زوريخ العام الماضي.

وأضاف البيان ان هانز يواكيم ايكرت رئيس الغرفة القضائية بات على علم مؤخرا بالعلاقة التي تربط بين دامياني وفيجيريدو الرئيس السابق لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم.

وقال دامياني لرويترز في مونتيفيديو يوم الأحد انه أنهى علاقته بفيجيريدو عندما تم اتهام الأخير بالفساد.

وأضاف “عملنا مع فيجيريدو لكن عندما باتت قضية الفيفا في دائرة الضوء انهينا على الفور علاقة العمل بيننا. شركتي (القانونية) تتألف من 60 شخصا وليس أنا فقط…وحتى مايو 2015 كان فيجيريدو يبدو شخصا مستقيما.”

وجاء بيان اللجنة بعد تقارير إعلامية أفادت بأنه تم الكشف عن احتمال وجود صلات بين الاثنين من خلال وثائق احتوت عليها تسريبات ضخمة للبيانات من ملفات مؤسسة موساك فونسيكا القانونية التي يقع مقرها في بنما والتي باتت تعرف باسم (وثائق بنما) المسربة.

وأضاف البيان ان إيكرت ابلغ كورنيل بوربلي رئيس غرفة التحقيقات بلجنة القيم “الذي قام على الفور بفتح تحقيق أولي لمراجعة المزاعم محل التساؤل.”

وتابع “الدكتور بوربلي ينظر حاليا في المزاعم الواردة من اجل تحديد ما إذا كان هناك أي انتهاك لميثاق أخلاقيات الفيفا وسيحدد أي إجراءات إضافية يجب اتخاذها.”

ويسعى الاتحاد الدولي لإعادة بناء نفسه بعد أزمة غير مسبوقة أدت لتوجيه الولايات المتحدة الاتهام لعشرات من المسؤولين الكرويين الكثير منهم من مسؤولي الفيفا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى