مصر في دقيقة

توجيهات من السيسي لتحسين المؤشرات الاقتصادية.. الأربعاء 12-2-2020

أهم 5 أخبار في مصر.. الأربعاء 12-2-2020

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع طارق عامر محافظ البنك المركزي، وجمال نجم نائب محافظ البنك المركزي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض السياسة النقدية وما يقوم به البنك المركزي من إجراءات للحفاظ على الاستقرار النقدي في إطار العمل داخل منظومة العمل المصرفي.

وقد وجه الرئيس، في هذا السياق، بالاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات لتحسين المؤشرات الاقتصادية والحفاظ على الاستقرار النقدي والمصرفي، والتنسيق بين كافة أجهزة الدولة المعنية لمواصلة العمل على خفض الدين العام والحد من التضخم، مؤكداً سيادته ضرورة مراعاة الفئات الأكثر احتياجاً والتخفيف من أعبائهم، بالتوازي مع شبكات الحماية الاجتماعية.

بدأ الدكتور محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمرى الغاز المسال، ورئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات في تنفيذ المرحلة الأولى من خطة الحكومة المصرية لنقل الغاز لكافة أنحاء الجمهورية بدون إستخدام خطوط الغاز وذلك باستخدام الناقلات لتستفيد من ذلك المناطق التي تبعد عن الشبكة القومية لخطوط الغاز، بإجمالى استثمارات 150 مليون جنيه.

استعرض المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، مشروعات تطوير المناطق غير الآمنة وغير المخططة والجاري تنفيذها ومجالات التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية؛ للاستفادة من خبراته في مجال الاستراتيجيات وسياسات التعامل.

قدمت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم، عرضا حول المقترح الخاص بالمشروع القومي لتنظيم الأسرة، مشيرة إلى أن الإطار العام للبرنامج المقترح يهدف إلى وضع استراتيجية متكاملة لضمان حياة كريمة للمواطنين من خلال تحسين الخصائص السكانية والعادات الصحية خاصة للمرأة والطفل والصحة الإنجابية، ودعم التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، وتقديم الخدمات المحددة وفقاً لاحتياجات الفئات المستهدفة، مع التركيز على المحافظات الأكثر فقراً.

تلقت إدارة النادي المصري خطابًا رسميًا من اتحاد الكرة، يخطرها برفض الجهات الأمنية لإقامة مباريات الفريق ببطولة الكونفيدرالية والدوري وكأس مصر على ستاد الاسماعيلية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق