اقتصادمنوعات

توت الرمان .. كوكا كولا تضلل المستهلكين؟

عصير التوت والرمان الذي تقدمه كوكا كولا .. لا يحتوي سوى على  نصف في المئة من الفاكهة الحقيقية؟ .. دعوى قضائية أميركية واستجواب لمسؤولي الشركة

عن ـ الفرنسية

ترجمة: منة حسام الدين

 استجوبت المحكمة العليا في الولايات المتحدة الأميركية، الاثنين الماضي، المسؤولين عن شركة “كوكاكولا” لمعرفة ما إذا كان مشروب “Minute Maid” الذي تنتجه الشركة عبارة عن عصير حقيقي.

جاء استجواب شركة “كوكاكولا” بعدما تقدم صانع عصير الفواكه في كاليفورنيا، بوم وندرفول، بشكوى ضد شركة المياه الغازية العملاقة يتهمها بتضليل المستهلكين بشأن مشروب “توت الرمان” الذي تنتجه،  ويفترض أن يحتوي خليطا من الفاكهتين، ولكنه  بناء على الاتهام لا يحتوى الا على نسبة 0،5% من ثمار الفاكهتين فقط.

قال سيث واكسمان، محامي بوم وندر، إن شركة “كوكاكولا” تقوم بتضليل المستهلكين من خلال المشروب الخاص بها، والمعروف بنكهات التفاح والعنب كما “توت الرمان”.

وأضاف “واكسمان” أن بوم وندفول الذي يبيع مشروب يحتوى على نسبة 100% من ثمار الرمان، يعاني بسبب ممارسات شركة “كوكاكولا”.

كانت “كوكاكولا” قد ربحت قضية  تم رفعها في محكمة” سان فرانسيسكو” في وقت سابق، وتم الحكم فيها بأن “كوكاكولا” تلتزم بقواعد إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الاميركية.

وفقاً لمحامي شركة “كوكاكولا”، كاثلين سوليفان ، إن إدارة الأغذية والعقاقير هي التي كانت مسؤولة وفقا لقانون “التوحيد الوطني للعلامات التجارية للأغذبة والدواء” “.

ومن جانبه، تساءل القاضي أنطوني كينيدي،  عن موقف   كواكولا من تشريع التوحيد الوطني، يوما إذا كان ترى أن التشريع يتحقق في العلامة التي وضعتها على المنتج صير توت الرمان؟

بينما علّق المحامي، صامويل أليتو: إذا كان مستهلكي مشروب “توت الرمان” يأملون الحصول على فوائد صحية عند تناوله: “سيفاجئون عندما يعرفون بأن ذلك المشروب يحتوى على أقل من 1% من ثمار الرمان والتوت”.

في يونيو المقبل، من المرجح أن تصدر المحكمة حكمها بشان عصير ” توت الرمان” الذي تنتجه “كوكاكولا”.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق