«تواصل-فالكون» تستحوذ على 100% من أصول شبكة قنوات الحياة

أكبر صفقة يشهدها الإعلام المصري، بلغت ملياراً و400 مليون جنيه مصري

شريف خالد رئيس مجلس إدارة مجموعة «تواصل»

أعلنت أمس مجموعة «تواصل»، إحدى شركات مجموعة «فالكون»، وشركة سيجما للإعلام، توقيع الطرفين اتفاقية إطارية تستحوذ من خلالها شركة «تواصل» على 100% من أصول شبكة قنوات الحياة الفضائية، في أكبر صفقة يشهدها الإعلام المصري، والتي بلغت ملياراً و400 مليون جنيه مصري، أي ما يعادل 80 مليون دولار.

وأصدر الجانبان بياناً أكدا فيه إتمام المفاوضات بينهما، وينص اتفاق البيع على «شراء مجموعة تواصل شبكة قنوات الحياة وأصولها بالكامل من شركة سيجما للإعلام»، ومن المقرر أن تتسلم «تواصل» استوديوهات الحياة الأسبوع المقبل لمباشرة الإدارة الكاملة للشبكة.

ووقع عقد الاتفاقية الإطارية بين الجانبين الدكتور السيد البدوي، رئيس مجلس إدارة شركة سيجما للإعلام، وشريف خالد رئيس مجلس إدارة مجموعة «تواصل» ، وأشرف على إعداد الاتفاقية الدكتور هاني سري الدين والدكتور محمد بكري، بالتنسيق مع شركة «سي آي كابيتال»، باعتبارها المستشار المالي للصفقة.

وأكد الجانبان في البيان حرصهما الشديد على ضمان حقوق العاملين في شبكة القنوات، ومنح الأولوية الكاملة لتسوية كافة مستحقاتهم المالية المتأخرة فور الانتهاء من إجراءات عقد البيع النهائي.

وقد أشار البدوي، الذي يرأس حزب الوفد الليبرالي، إلى أن ديون القناة كانت قد تخطت المليار جنيه (57 مليون دولار) خلال الفترة الماضية، وأنه جرى توجيه معظم إيراداتها لسداد مديونيات مستحقة على القناة.

وتغطي «فالكون» محافظات مصر من خلال 14 فرعاً، ويزيد عدد موظفيها على 22 ألفاً، ومن أبرز مهامها تأمين الجامعات الحكومية والشخصيات العامة والمكاتب الأممية والسفارات الأجنبية والمباريات الدولية.

اقرأ ايضاً :   الوليد بن طلال يستقبل وزيرة الاستثمار "بالشورت" ..و"المصري اليوم" تحذف الصورة

جدير بالذكر أن  شركة «هوم ميديا» التابعة لمجموعة شركات «فالكون»، أطلقت محطة إذاعية عامة تحت اسم D.R.N في 19 يوليو الماضي.