العالم في 60 ثانية

تواصل احتجاجات الجزائر والسودان.. العالم في 24/2/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأحد 24 فبراير 2019

زحمة

الجزائر.. تفريق احتجاج ضد ‘العهدة الخامسة’

فرقت الشرطة الجزائرية متظاهرين أثناء مشاركتهم في مسيرة للاحتجاج ضد ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية رئاسية “عهدة” خامسة خلال مناسبة ذكرى تأميم المحروقات.

وأوقفت الشرطة الجزائرية 41 شخصا خلال المسيرات التي عرفتها العديد من المدن للتنديد بترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة.

والآلاف يتحدون قرارات البشير ويواصلون احتجاجاتهم في أم درمان والخرطوم

أطلقت قوات الأمن السودانية قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق ألاف المتظاهرين الذين تجمعوا في العاصمة الخرطوم وأم درمان، يوم الأحد، لمواصلة التظاهر ضد الرئيس عمر البشير.

وخرج المتظاهرون للتعبير عن عدم رضاهم عن الإجراءات الأخيرة التي اتخذها الرئيس وتغيير الحكومة، بينما كان يلتقي البشير بولاة الولايات الجدد الذي عينهم مؤخرا لأداء يمين اليمين الدستورية لتولي مهامهم.

و39 قتيلا جراء “العنف الانتخابي” في نيجيريا

قتل 39 شخصا على الأقل جراء أعمال عنف تخللت الانتخابات الرئاسية في نيجيريا، حسبما أفاد نشطاء منظمات غير حكومية، اليوم الأحد، وسط انتظار نتائج التصويت.

ويتوقع أن يعلن رئيس اللجنة الانتخابية محمود يعقوب النتائج في غضون أيام قليلة.

ومقتل المسؤول عن محاولة خطف الطائرة البنغالية خلال رحلتها إلى دبي

 أكد المتحدث باسم هيئة الطيران المدني البنغالي، أحمد تنبير، أن الشخص الذي حاول خطف الطائرة التي كانت متجهة من العاصمة، دكا، إلى دبي، قُتل على يد سلطات بنغلادش.

وكانت قد تعرضت طائرة بنغالية لمحاولة اختطاف خلال رحلتها من دكا إلى دبي عبر تشيتاغونغ، دون أن تسفر العملية عن ضحايا أو إصابات.

وليفربول يستعيد صدارة الدوري الإنجكليزي

استعاد نادي ليفربول الإنكليزي صدارة ترتيب الدوري بعد تعادل سلبي مع مضيفه مانشستر يونايتد.

وبهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده إلى 66 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي الذي كان خاض مباراته في هذه المرحلة في السادس من شباط/فبراير حيث فاز على إيفرتون 2-صفر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق