سياسة

تنقلات الداخلية: رجل “عرب شركس” مديرا للأمن الوطني

حركة تنقلات مفاجئة في الداخلية

790976b94c3fd55a06f68c3be1c2fc91

أصدر وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار حركة تنقلات مفاجئة لعدد من قيادات الشرطة شملت تغييرات في القطاعات الرئيسية لوزارة الداخلية ومديريات الأمن.

وسيطر قطاع الأمن الوطني – القطاع المسؤول عن جمع المعلومات – على حركة التنقلات من خلال الدفع بأربع من قياداته إلى مناصب جديدة. وتتعرض وزارة الداخلية لانتقادات واسعة من ناشطين وحقوقيين يتهمونها بانتهاك معايير حقوق الإنسان العالمية.

وانتدب وزير الداخلية اللواء محمود سيد عبد الحميد شعراوي من مساعد الوزير مدير إدارة عامة بقطاع الأمن الوطني، إلى مساعد الوزير لقطاع الأمن الوطني.

ويعد اللواء محمود شعراوي أحد أبرز قيادات الأمن الوطني بوزارة الداخلية، التحق بالعمل منذ تخرجه بقطاع أمن الدولة وتدرج في المناصب حتى وصل مسؤولا بإدارة مكافحة النشاط المتطرف بقطاع الأمن الوطني بالوزارة، وكان أشهر العمليات الناجحة له بالقضية المعروفة إعلاميا “عرب شركس” والقبض على المتهمين بقتل ضباط الجيش والشرطة .

واللواء محمود هو شقيق اللواء محمد عبدالحميد شعراوي أحد أبرز قيادات وزارة الداخلية ومساعد الوزير لقطاع أمن الدولة سابقا في عهد حبيب العادلي (عن الوطن)، والذي وضع خطة اقتحام جزيرة النخيلة بأسيوط والقبض على المتهم عزت حنفي.

312944_0

كما أمر بنقل اللواء صلاح الدين محمد فتحي حجازي من مساعد الوزير لقطاع الأمن الوطني، إلى مساعد الوزير لقطاع الأمن الاقتصادي.

وانتدب أيضا الوزير اللواء هشام طلبة بدوي البستاوي من نائب رئيس قطاع الأمن الوطني بدرجة مدير عام، إلى مساعد الوزير لقطاع المنافذ. وشملت حركة التنقلات أيضا نقل اللواء حسام سالم نصر عامر من مساعد الوزير مدير إدارة عامة بقطاع الأمن الوطني، إلى مساعد الوزير مدير مصلحة أمن الموانئ. ونقل اللواء نادر أحمد إبراهيم جنيدي من مساعد الوزير مدير إدارة عامة بقطاع الأمن الوطني، إلى مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية.

كما شهدت أيضا حركة التنقلات ترقية اللواء نقل محمد فهمي مجاهد من مساعد الوزير مدير إدارة عامة بقطاع الأمن الوطني، إلى مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي.

وشهد أيضا قطاع الأمن العام عددا من التنقلات شملت ندب اللواء السيد محمد السيد علي جاد الحق من مساعد الوزير مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بقطاع مصلحة الأمن العام، إلى مساعد الوزير لقطاع مصلحة الأمن العام. وانتدب الوزير اللواء عصام سعد إبراهيم حسين من وكيل الإدارة العامة للمباحث الجنائية بقطاع مصلحة الأمن العام، إلى مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق