سياسة

تنفيذ إعدام عادل حبارة في “مذبحة رفح” و”مخبر الشرقية”

تنفيذ إعدام عادل حبارة في “مذبحة رفح” و”مخبر الشرقية”

hh

نفذ قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية صباح اليوم الخميس حكم الإعدام شنقا في عادل حبارة المُدان بقتل 25 مجندًا في “مذبحة رفح الثانية” في أغسطس 2013،  والمدان كذلك بقتل “ربيع عبد الله علي” مخبر شرطة بوحدة مباحث أبو كبير عمدًا مع سبق الإصرار والترصد سنة 2012، بأن أطلق عليه النيران من سلاح ناري، وذلك بعد استنفاد كل درجات التقاضي وتصديق رئيس الجمهورية.

وقال مصدر أمني، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط،  إن الأجهزة الأمنية قامت بنقل حبارة صباح اليوم من محبسه بسجن شديد الحراسة “العقرب”، إلى سجن الاستئناف، وسط حراسة أمنية مشددة؛ حيث تم تأمين عملية نقله بمجموعات قتالية مسلحة.

وأضاف المصدر أنه تم إعدام حبارة شنقا، وسط إجراءات أمنية مشددة، بحضور ممثلين من النيابة العامة، ودار الإفتاء، والطب الشرعي، ومأمور سجن الاستئناف؛ وذلك بعد قيام مأمور السجن بقراءة منطوق الحكم البات بإعدامه، وتلقينه للشهادتين من قبل ممثل دار الافتاء.

مشيرة إلى أنه تم التعجيل بتنفيذ الحكم قبل دخول يوم الجمعة، وهو ما يعتبر عيدا خاصا بديانة المحكوم عليه، وفقا للقانون

وأشار إلى جار نقل الجثمان إلى مشرحة زينهم.

2rafah

وجاء تنفيذ حكم الإعدام عقب تصديق رئاسة الجمهورية عليه، حيث نص القانون على وجوب تصديق الرئيس على أحكام الإعدام قبل تنفيذها.

وصدق الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، على حكم إعدام عادل حبارة، المدان بقتل 25 جنديا، في سيناء عام 2013، وعادت مذكرة الحكم إلى وزارة العدل وأرسلتها بدورها إلى النيابة العامة التي أخطرت الجهات الأمنية لتنفيذ الحكم.

ورفضت محكمة النقض  يوم السبت الماضي، الطعن المقدم من دفاع عن “عادل حبارة”، وآخرين، للمطالبة بإلغاء أحكام الإعدام والسجن المؤبد الصادرة بحقهم من محكمة الجنايات، لإدانتهم بالضلوع في “مذبحة رفح الثانية”.

وقضت محكمة جنايات الزقازيق -في وقت سابق- بإعدام حبارة في تلك القضية لاتهامه بقتل المخبر “عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بسلاح ناري”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق