سياسة

تنظيم داعش يتبنى هجوم نيس: قائد الشاحنة أحد جنود الدولة الإٍسلامية

تنظيم داعش يعلن عبر وكالته أعماق تبني هجوم نيس

\الفرنسية / rt -وكالات

lehlal

نفذ داعش الاعتداء الذي وقع في مدينة نيس في جنوب شرق فرنسا والذي تسبب ليل الخميس بمقتل 84 شخصا على الاقل، وفق ما افادت وكالة اعماق التابعة للتنظيم المتطرف.
ونقلت وكالة اعماق عن “مصدر امني” ان “منفذ عملية الدهس في #نيس بفرنسا هو احد جنود الدولة الاسلامية”، مشيرة الى انه “نفذ العملية استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف الذي يقاتل الدولة الاسلامية”.

 

وكان مواطن تونسي يحمل إقامة فرنسا ويدعى محمد  لوحويج بوهلال (31 سنة) وأب لثلاثة أطفال قد نفذ الهجوم  وفقا للسلطات الفرنسية التي أعلنت العثور على بطاقة إقامته في السيارة وقالت إنه استئجر الشاحنة قبل الهجوم بأيام

وفي يوم الهجوم وقبل تنفيذ الهجوم بـ 9 ساعات، أوقف بوهلال الشاحنة في الكورنيش وقال لشرطة المرور أنه يريد أن يوصل الآيس كريم (البوظة) إلى أصحابها.. وبقى في الشاحنة في انتظار سنوح الفرصة لتنفيذ الهجوم الإرهابي، وبالرغم من أن الشرطة وجهت له عدة أسئلة إلا أنه ظل في مكانه.

وبحسب المعلومات المختلفة فإن الشرطة سمحت للإرهابي بإيقاف الشاحنة في الكورنيش لأنه قال إنه بانتظار فض الحشد ليتمكن من ايصال البوظة.

تجدر الإشارة إلى أن حركة الشاحنات في كورنيش نيس ممنوعة في أيام العطل الرسمية والأعياد، غير أن السلطات تسمح ببعض الاستثناءات لسيارات توصيل الأغذية.

مقالات ذات صلة

إغلاق