أخبارسياسة

تمديد حبس “عهد التميمي”.. ووالدها: ابنتي صفعت دولة الاحتلال بيدها (فيديو)

محكمة عسكريّة إسرائيلية تمدد حبس عهد التميمي حتى الإثنين المقبل

قال الناشط السياسي الفلسطيني باسم التميمي، والد الفتاة “عهد” البالغة 17 عامًا التي اعتقلها الجيش الإسرائيلي الثلاثاء الماضي بعد صفعها هي وقريبة لها جنديين إسرائيليين إن ابنته صفعت دولة الاحتلال بأسرها بصفعتها.

وأضاف التميمي في تصريحات تليفزونية في قناة” DMC” مساء الأربعاء، إن محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية أمرت بتمديد اعتقال ابنته حتى الإثنين القادم على ذمة التحقيقات، مؤكدا أن ابنته قوية وترفض التجاوب مع المحققين الإسرائيلين. 

وأشار التميمي إلى أن المخابرات العسكرية رفضت الافراج عن ابنته، وقال إن زوجته ناريمان اعتقلت أيضًا وستثمل هي ونور التميمي، ابنة عم عهد أمام محكمة عوفر العسكرية اليوم الخميس وأضاف أنه تم استدعاءه للتحقيق اليوم أيضًا في مقر الشرطة” الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وعن الاتهامات الموجهة إلى عهد وعائلتها، قال التميمي إن القضية سياسية أكثر منها قانونية، وأن القضاء الإسرائيلي محكوم باليمين المتطرّف الذي يطالب بإنزال أقصىى العقوبات بعهد وعائلتها. إذ أن المحكمة والقانون الإسرائيلي هما من مكونات الاحتلال الذي يعمل على قمع الفلسطينين.

واعتقل الجيش الإسرائيلي “التميمي” ووالدتها الثلاثاء الماضي بعد انتشار مقطع فيديو يظهر ضرب فتاتين لجنديين إسرائيلين وصفعهما أمام منزلهما الجمعة الماضية في يوم شهد اشتباكات مناهض لقرار الرئيس الأمريكيّ دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

ويظهر الفيديو الفتاتين وهما تقتربان من جنديين يستندان إلى جدار وتتحدثان معهما ومن ثم تقومان بركل وصفع ولكم الجنديين.

وكتب التميمي على حسابه عبر موقع “فيسبوك”، مساء أمس الأربعاء عقب تمديد حبس ابنته البيان التالي:

“عدت الآن من المحكمه حيث اللا عدل ومظاهر الظلم والتمييز واللا انسانيه هناك كانت عهد على بعد امتار قليله. يحجبك عن روحك وابنتك وقلبك ومشاعرك ومستقبلك واملك وكل ما لك قيد وسجان ونظام فصل عنصري يمعن في تغييب الحق لم تكن تلك.اللحظات سهله لكن كل احزان الدنيا واوجاع بعد الإبنه والزوجه والإبن الجريح تكون بردا وفخرا وسلام حين يشرق التحدي والشموخ في عيني عهد ايقونة المقاومه ورمز التحدي عهد التي صفعت وجه الاحتلال ووجه العنصريه ورمز الارعب عهد التي صفعت وجه المهزومين والخونه والمتخاذلين عهد التي صفعت وهم التسويه والحلول الاستسلاميه عهد التي بكفها صفعت مشروع ترمب لانهاء قضيتنا استجابه للتطرف الديني عهد التي صفعت صفقة القرن والقرون لك يا عهد افتخاري ومحبتي ودفء قلبي والسلام اليوم بشموخ رغم القيد كانت عهد تتوسط ثله من المجدنات في وادارة السجون رفضت المحكمه طلب المحامي الافراج عن عهد ومددت توقيفها الي يوم الاثنين القادم بحجة وجود ملف سري وان التحقيق لم ينتهي وحسب حديث القضاء ان عهد لا تتجاوب مع التحقيق وتصر على الصمت دمت قويه صلبه مقاومه يا عزنا وفخرنا يا رمزا لجيل النصر والتحرير غدا محكمة اصل الحكايه من غرس في عهد التحدي ناريمان التي لتحاكم قانون الاحتلال ونظامه وعنصريته وغدا ساكون بعد المحكمه في مركز التحقيق بعد ان طلب الشرطه توقيفي للتحقيق لكن سنبقى نتحدى لنرسم معالم الطريق والامل نحو فلسطين الدوله الحره اليمقراطيه من بحرنا لنهرنا لنسقط مشروع الاستعمار والاحتلال ونظام الفصل العنصري لنبني مع احرار العالم صرح الحريه والعدل والسلام”. 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق