أخبارسياسة

تكريم الجزائرية جميلة بوحيرد في القاهرة: “رمز لنضال المرأة العربية”

مدير مهرجان أسوان للمرأة يقبل يد بوحيرد في أثناء وصولها لمطار القاهرة

جميلة بوحيرد تصل مصر للمشاركة في فعاليات مهرجان أسوان (صور)

يكرم المجلس القومي للمرأة المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، الأحد في حفل يحضره وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم وعمر أبوعيش سفير مصر في الجزائر وزينب الكفرواي، إحدى فدائيات بورسعيد خلال فترة العدوان الثلاثي على مصر في حرب 56 ونخبة من الإعلاميين والشخصيات العامة والسفراء وأعضاء وعضوات المجلس.

ووصلت بوحيرد أمس السبت إلى مطار القاهرة الدولي، وحظيت باستقبال حاشد حيث أهديت الورود وكان في استقبالها رئيسة المجلس القومي للمرأة مايا مرسي وحسن أبوالعلا مدير مهرجان أسوان لأفلام المرأة.

جانب من استقبال جميلة بوحيرد بالقاهرة مساء السبت

كما من المقرر أن تحلّ بوحيرد ضيفة على مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، بعد أن أهديت لها دورته الثانية والذي يقام في الفترة من 20 حتى 26 من فبراير الجاري، وسيتم تكريمها لكونها رمزًا “لنضال المرأة العربية من أجل الحرية، فضلا عن المكانة الكبيرة التي تحتلها في قلوب الشعب المصري والعربي” حسب تصريحات صحفية لأبو العلا في وقت سابق.

ويضم المهرجان مسابقتين رسميتين، إحداهما للأفلام الطويلة وأخرى للأفلام القصيرة بأنواعها الروائية والتسجيلية والتحريك.

ونشرت صفحة المهرجان مجموعة من الصور لاستقبال بوحيرد من بينها صورة تظهر أبو العلا وهو يقبل يدها.

حسن أبو العلا في استقبال جميلة بوحيرد

جميلة بوحيرد هي مناضلة جزائرية إبّان الثورة الجزائرية على الاستعمار الفرنسي، وتعد واحدة من الشخصيات التاريخية في بلادها. ولدت عام 1935، وأنتجت السينما فيلمًا حمل اسمها عام 1958 بطولة ماجدة الصباحي وزهرة العلا وأحمد مظهر وإخراج يوسف شاهين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق