مصر في دقيقة

تقنين أوبر وكريم وكارت موحد للمواصلات.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر الأربعاء 22 نوفمبر

 

زحمة

الحكومة توافق على قانون النقل الجماعي

وافق مجلس الوزراء على القانون المنظم للنقل الجماعي باستخدام تكنولوجيا المعلومات، والذي ينظم الشركات المتواجدة حاليًا مثل «أوبر وكريم»، وإحالته إلى مجلس الدولة.

وقالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، إن هذا القانون يأتي في إطار الحرص على ضخ استثمارات جديدة في منظومة النقل الجماعي، مشيرة إلى أن هناك شركتين تعملان في السوق المصرية، وتمت مناقشة فكرة أن يستقل السيارة أكثر من شخص، وأن تتوافر هذه السيارات في جميع المحافظات.

وأكد المهندس هشام عرفات وزير النقل، أن هذا المشروع ستنتج عنه نقلة نوعية في النقل الجماعي، من خلال وجود كارت موحد لوسائل النقل، بحيث تكون هناك تذكرة موحدة للمترو والنقل الجماعي من خلال منظومة “كارت واحد لكل وسائل النقل”.

براءة زهير جرانة وزير السياحة الأسبق وأسرته من تهمة الكسب غير المشروع

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار محمد الشوربجي، ببراءة وزير السياحة الأسبق زهير جرانة وزوجته وأولاده الأربعة، في اتهامهم بالكسب غير المشروع.

«الصحة» تنفي وجود نقص في التطعيمات

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، إن تطعيم الدرن متوفر بجمع مديريات الشؤون الصحية في المحافظات، نافيا ما تردد بوسائل الإعلام عن معاناة بعض الوحدات الصحية من نقص حاد في توافر بعض التطعيمات، خاصة تطعيم الدرن.

وأضاف «مجاهد»، الأربعاء، أنه خلال الأيام الماضية تم توزيع عدد مليون جرعة على 27 مديرية صحية بالمحافظات، بالإضافة إلى عدد 2 مليون جرعة آخرين موجودين في مخازن الوزارة تحسبا لأي طوارئ.

70 مليون جنيه حدًّا أقصى لسعر المسلسل على الحياة وCBC وdmc وON TV والنهار

اجتمع رؤساء مجالس الإدارات والأعضاء المنتدبون للشركات المالكة لقنوات “DMC وON TV والحياة وCBC والنهار”؛ لمواجهة الارتفاع غير المبرر في أسعار المسلسلات والبرامج والمحتوى التليفزيوني، والتي تسبب فيها ارتفاع أجور النجوم.

وقالت القنوات الموقعة على المذكرة، في بيان مشترك صدر عنها، إن المذكرة تأتي في إطار التعاون والتنسيق بهدف خفض التكاليف، وتجنب الخسائر والوصول لميزانيات تتناسب مع حجم سوق صناعة الإعلام، وحرصًا على دعم الصناعة ومواجهة الارتفاع غير المبرر في أسعار المسلسلات والبرامج، والمحتوى بشكل عام.

الكاف يعلن الموعد الجديد لمباراة مصر ضد النيجر

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” المواعيد الجديدة للمباريات المتبقية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019 في الكاميرون.

وكان الكاف قرر تأجيل مباريات الجولة الثانية من التصفيات بناء على طلب الاتحاد النيجيري لكرة القدم، حتى يتسنى للمنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2018 استغلال فترة التوقف الدولي في إقامة مباريات ودية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق