مصر في دقيقة

تقليل ساعات الحظر: قرارات حكومية جديدة بشأن رمضان.. الخميس 23-4-2020

أهم 5 أخبار في مصر.. الخميس 23-4-2020

 

كشف رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي اليوم عن نية الحكومة لرفع إجراءات الإغلاق  تدريجيا بعد عيد الفطر.

وأضاف، خلال مؤتمر صحافي، أن الحكومة المصرية تبحث حاليا كيفية إعادة عجلة الاقتصاد مع مواصلة تطبيق الإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى أن العالم لا بد أن يتعايش مع استمرار بقاء فيروس كورونا لحين إيجاد لقاح أو علاج له.

وأشار مدبولي إلى أن حظر التجول سيكون من 9 مساء إلى 6 صباحا في شهر رمضان، مع استمرار غلق المقاهي والأندية لمنع أي تجمعات، والسماح بفتح المراكز التجارية والمحال التجارية طوال أيام الأسبوع حتى الخامسة مساء.

استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الموقف الحالي لفيروس “كورونا المستجد” في مصر، وذلك فيما يتعلق بإجمالي عدد المصابين، وحالات الإصابة الجديدة، وعدد حالات الشفاء، والحالات التي تحولت نتيجتها من إيجابي إلى سلبي، وعدد الوفيات الجديدة، فضلاً عن إجمالي عدد الوفيات حتى الآن.

وأشارت الوزيرة، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الخميس، عبر “فيديو كونفرانس” إلى أن معدل الإصابة في مصر أصبح 36 لكل مليون حالة، بحسب أخر الإحصائيات في هذا الشأن، وهو عدد قليل مقارنة بمعدل الإصابة العالمي الذي يبلغ 335.5 لكل مليون حالة مصابة، وتطرقت الوزيرة إلى الحديث عن إجمالي أعداد الحالات المحولة من مستشفيات العزل إلى عدد من المدن الجامعية ونُزل الشباب، بواقع 919حالة.

أصدر الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن يكون يوم السبت المقبل إجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء.

وجاء بالقرار أن «يكون السبت الموافق 25 من أبريل عام 2020 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص وذلك بمناسبة عيد تحرير سيناء».

وافق مجلس الوزراء من حيث المبدأ على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية للعاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة، الصادر بالقرار بقانون رقم 14 لسنة 2014، مع الوضع في الاعتبار الملاحظات التي أبداها عدد من الوزراء، على أن تنتهي وزارة المالية ووزارة العدل وهيئة مستشاري مجلس الوزراء من الصياغة النهائية.

فى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن يكون قد أصدر أي قرار بشأن محمود عبدالمنعم “كهربا” الذي ترك نادي الزمالك في الصيف الماضي، قائلًا أن وصيف الدوري المصري قدم شكواه ضد اللاعب في ديسمبر الماضي.

وقال الاتحاد الدولى ردًا على استفسار “مصراوي” بشأن صدور قرار بخصوص قضية حمدي النقاز وعدم التوصل لشيء في قضية كهربا: “كما أشرنا من قبل، القرار الخاص بقضية اللاعب حمدي النقاز والزمالك تم اتخاذه من جانب غرفة فض المنازعات يوم 9 أبريل، وأبلغنا كافة الأطراف في 14 أبريل 2020.”

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق