تقرير دولي: 8900 مليونير في القاهرة.. وهذا هو عدد مليونيرات الإسكندرية

القاهرة في المركز الثاني أفريقيا في عدد المليونيرات

احتلت جوهانسبرج المركز الأول في أفريقيا

إنتربرايز- africa wealth report

احتلت مدينة القاهرة المرتبة الثانية لأكثر المدن الأفريقية التي تضم الأغنياء والمليونيرات وفقا لتقرير “ثروة العالم الجديد” الصادر عن بنك “أفراسيا” في أبريل الماضي.

وأشار التقرير إلى أن عدد المليونيرات تراجع في مصر بنسبة 18% خلال الفترة من عام 2006 إلى عام 2016، بينما يتوقع أن يستقر عددهم حتى حلول عام 2026.

وذكر التقرير أن القاهرة تضم 8900 مليونيرا منهم 480 شخصا يصنفون كـ”مالتي مليونير”، كما جاءت مدينة الإسكندرية بالمرتبة 13 بالقائمة إذ تضم 110 مالتي مليونير و1800 مليونيرا.

وحسب التقرير فإن تصنيف “مالتي مليونير” يعود إلى الأشخاص الذين تبلغ قيمة صافي الأصول التي بحوزتهم 10 ملايين دولار أو أكثر، بينما تعود كلمة “مليونير” إلى الأفراد الذين يبلغ صافي أصولهم مليون دولار أو أكثر.

وتصدرت مدينة جوهانسبرج في جنوب أفريقيا المرتبة الأولى باحتوائها على 18200 مليونير و970 مالتي مليونير. واحتلت سوق السلع الفاخرة في مصر المركز الخامس على مستوى القارة السمراء من حيث معدل الإيرادات في عام 2016 التي بلغت حوالي 200 مليون دولار. ورصد التقرير أيضا عادات الإنفاق الرئيسية للمليونيرات بأفريقيا بدءا من الساعات ذات الماركات العالمية حتى الطائرات الخاصة.

اقرأ ايضاً :   الإيكونوميست: الاقتصاد المصري يظهر "علامات حياة"