العالم في 60 ثانية

تفشي كورونا في الخليج واستقبال حافل لترامب في الهند.. الإثنين 24/2/2020

أهم الأخبار العالمية اليوم

تتزايد المخاوف من أن يصبح فيروس كورونا وباء عالميا، مع ظهور إصابات جديدة في بلدان مختلفة حول العالم، منها الكويت، والبحرين، العراق وسلطنة عمان.

وأعلن كل من العراق وأفغانستان والكويت والبحرين، اليوم الاثنين، عن أولى حالات الإصابة لديها بفيروس كورونا، وكانت جميع الحالات قادمة من إيران.

وظهرت معظم حالات العدوى في الصين، لكن دولا أخرى بينها إيران، وكوريا الجنوبية، وإيطاليا تصارع من أجل احتواء الفيروس الذي يصيب الجهاز التنفسي.

ولم يُكشف حتى الآن عن لقاح ناجعٍ لمنع انتشار فيروس كورونا.

امرأة تستخدم منديلا

احتشد عشرات الآلاف في استاد بغرب الهند يوم الاثنين للترحيب بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي بدأ أول زيارة رسمية للبلاد في وقت تشهد فيه العلاقات بين البلدين توترا بسبب نزاع تجاري.

ويقول مسؤولون إن الهند والولايات المتحدة أقامتا علاقات سياسية وأمنية وثيقة وتعد زيارة ترامب التي تستمر يومين مؤشرا على تقارب مصالحهما وسبيلا لمواجهة صعود الصين كقوة عظمى.

طالب محامي جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس خلال جلسة محكمة بريطانية يوم الاثنين بعدم تسليم موكله للولايات المتحدة مضيفا أن موكله لن ينال محاكمة عادلة ومن الممكن أن يقدم على الانتحار.

وقال المحامي إدوارد فيتزجيرالد إن تسليم أسانج سيعرضه لمعاملة غير إنسانية ومهينة وذلك من خلال حكم جائر يصدر ضده وظروف سجن غير مواتية.

Image result for جوليان أسانج

قال الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين إن طائراته الحربية شنت غارات على مواقع يشتبه بأنها لحركة الجهاد الإسلامي في سوريا وذلك بعد تبادل تلك الجماعة وإسرائيل الصواريخ والغارات الجوية حول غزة.

وقال بيان عسكري إسرائيلي إن القوات الإسرائيلية شنت ”سلسلة غارات ضد أهداف إرهابية تابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي جنوب مدينة دمشق بالإضافة إلى عشرات الأهداف الإرهابية التابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة“.

مقاتلة إسرائيلية من طراز إف- 35

 

قالت الشرطة الألمانية إن سيارة اندفعت وسط حشد، خلال عرض بمهرجان في بلدة فولكمارسن، الاثنين، ويُعتقد أن عدة أشخاص أصيبوا في الواقعة.

وقالت شرطة ولاية هيسن الشمالية إن عددا كبيرا من عناصر الشرطة في موقع الحادث في فولكمارسين، التي تبعد قرابة 280 كيلومترا إلى جنوب غرب برلين، موضحة أن السائق تم توقيفه.

وذكرت الشرطة أنها لم تتمكن بعد من تقديم مزيد من التفاصيل، وحثت على عدم نشر “تقارير غير مؤكدة” بشأن الحادث، الذي وقع بعد ظهر اليوم الاثنين.

عدد كبير من عناصر الشرطة في موقع الحادث في فولكمارسين

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق