العالم في 60 ثانية

تفجيرات تستهدف ناقلتي نفط في خليج عمان.. الخميس 13-6-2018

أهم 5 أخبار في العالم.. الخميس 13-6-2018

 

قالت البحرية الأميركية، الخميس، إن ناقلتي نفط أصيبتا بأضرار بحادث في بحر عُمان، وإنها تقدم المساعدة لناقلتي نفط تعرضتا لهجوم في خليج عمان، فيما أفادت وسائل إعلام إيرانية بغرق الناقلة “فرونت ألتير”، وهي احدى الناقلتين اللتان تعرضتا لحادث بخليج عُمان، بينما نقلت صحيفة نرويجية عن “شركة فرونت لاين” تأكيدها بأن الناقلة “فرونت ألتير” مشتعلة في خليج عمان. يأتي ذلك فيما نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، فيما بعد، عن مسؤول بميناء إيراني، نفيه لأنباء غرق ناقلة بعد تعرضها لهجوم في خليج عمان.

وعن أزمة هاوي، فتُظهر بيانات جهاز للأمم المتحدة أن هواوي الصينية قدمت طلبات لتسجيل علامة نظام تشغيلها “هونغمنغ” فيما لا يقل عن 9 دول وأوروبا، وذلك في مؤشر على أنها ربما تضع خطة احتياطية موضع التنفيذ في الأسواق الرئيسية في ظل تهديد العقوبات الأميركية لنموذج أعمالها.

أما على صعيد الوضع السوداي، أكد المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان شمس الدين الكباشي، أنه لن يسمح لحاملي الجنسيات الأجنبية ولا أعضاء المجلس العسكري بالترشح للانتخابات حتى لو خلعوا الزي العسكري.

 

ومَثُّل عبد المالك سلال رئيس الوزراء الجزائري الأسبق، اليوم الخميس، أمام المحكمة العليا الجزائرية للتحقيق معه في قضايا فساد مالي.

 وعلى الصعيد الرياضي، أعلن نادي الترجي التونسي، رفضه لخوض إعادة مباراة الإياب بدوري أبطال أفريقيا، احتجاجا على قرر الاتحاد الأفريقي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق