سياسةمجتمع

تفاصيل مقتل طالبة يمنية في المنيل.. والسفارة تصدر بيانا

تفاصيل مقتل طالبة يمنية في المنيل.. والسفارة تصدر بيانا

584

قتلت طالبة يمنية بمنطقة المنيل في حادث غامض، أمس السبت.
 
وتبين من التحريات أنها تدرس في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وأن الجاني قتلها بدافع السرقة، ثم أشعل النيران في بعض المحتويات لإخفاء معالم الجريمة.
 
وانتقل فريق من النيابة لمناظرة الجثة ومعاينة مسرح الجريمة، وكشفت المعاينة أن الجثة كانت موثقة ومشنوقة بسلك كهربائي.
 
وتبين أن الطالبة هي منى مفتاح، 30 سنة، من مدينة عدن اليمنية، وتوصلت التحريات إلى أنها سحبت 7 آلاف دولار لدفع مصاريف الجامعة.
واستمع رجال المباحث لأقوال عدد من أصدقاء القتيلة، وسكان العقار الذي تقيم به لمعرفة المترددين عليها، وأكد أصدقاء المجني عليها أنها كانت على خلق ومجتهدة في دراستها وأن هذا هو العام الثاني لها في الدراسة، وهي من أسرة ميسورة جدا في اليمن، ووالدها ضابط متقاعد بالجيش هناك، وأن الشقة التي وقعت بها الجريمة كانت لزميلتها وتعمل طبيبة بقصر العيني، مؤكدين أنها لم تكن موجودة وقت الحادث.
وأوضحت السفارة اليمنية في بيان لها اليوم أنه فور العلم بالحادث انتقل السفير “محمد الهيصمي” القائم بأعمال السفارة اليمنية بالقاهرة وعدد من أعضاء السفارة المعنيين إلى مكان الحادث وبقوا هناك لأكثر من 3 ساعات لمتابعة وقائع التحقيق والمعاينة، في حين باشرت الأجهزة الأمنية المصرية التحقيق في الحادث.
وتابع البيان: “السفارة تؤكد أن القضية قيد المتابعة الشخصية للسفير والمسؤولين في السفارة، وأنه سيتم الإعلان عن نتائج التحقيق فور صدورها من قِبل السلطات المصرية، وتعرب عن أسفها لوقوع الحادث المفجع وتعزي أسرة الفقيدة وتسأل الله أن يرحمها ويلهم ذويها الصبر والسلوان”.

مقالات ذات صلة

إغلاق