مصر في دقيقة

تفاصيل مصرع قبطيَيْن في المنيا على يد شرطي.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأربعاء 12 ديسمبر 2018

قالت إيبارشية المنيا وأبوقرقاص إن شرطيا مُكلّفا بحراسة كنيسة نهضة القداسة في المنيا، أطلق النار على مقاول ونجله بسبب خلاف نشب بينهما، مساء الأربعاء.

وأضافت الإيبارشية في بيان، الأربعاء، أنه “بينما كان عماد كمال صادق والشهير بعماد المقدس، 49 عامًا، يرفع أنقاض منزل مقابل لكنيسة نهضة القداسة في شارع الصرافة برفقة نجله ديفيد 21 عامًا في إطار عملهما بالمقاولات في مدينة المنيا، أطلق حارس الكنيسة النيران عليهما، إثر خلاف بين الرجل ونجله من جانب وحارس الكنيسة من جانب آخر، وهو ما أدى إلى مقتلهما”.

من جانبه، رفض القضاء الأوروبي، الأربعاء، تظلّم رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك الذي احتجّ على قرار الاتحاد الأوروبي بتجميد أمواله بعد ثورة 25 يناير.

كان الاتحاد الأوروبي قرّر في مارس 2011 تجميد أرصدة مبارك و20 من المقربين منه، بناءً على إجراءات قضائية ضدهم في مصر بتهمة الاستيلاء على أموال عامة.

وعلى صعيد آخر، غيّرت منطقة الأهرامات أسعار تذاكر دخول الأجانب في عام 2019، بعد واقعة المُصوّر الدنماركي الذي قام بتصوير «فيلم إباحي» فوق الهرم الأكبر “خوفو”، ونشره عبر «السوشيال ميديا».

كانت تذكرة دخول منطقة آثار الهرم للأجانب 120 جنيها وللطالب 60 جنيها، لتصبح في عام 2019 بقيمة 200 جنيه للسائح الأجنبي و100 للطالب.

ومن المقرر أن تصبح سعر التذكرة الشاملة لدخول جميع المناطق الأثرية داخل الهرم مثل: الأهرامات الثلاثة ومقبرة «مراس عنخ» 600 جنيه وللطالب 300 جنيه.

من جانب آخر، سيتم تعديل أسعار تذاكر دخول المتحف المصري في التحرير إلى ٢٠٠ جنيه للأجانب، وللطالب ١٠٠ جنيه.

النهار

وفي سياق منفصل، رحل عن عالمنا، اليوم، الكاتب الصحفي إبراهيم سعدة، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير “أخبار اليوم” الأسبق عن عمر يناهز 81 عاما، ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة في مسجد عمر مكرم غدا على أن يتم الدفن في مقابر العائلة عقب صلاة الظهر.

ورياضيا، أعلن الجهاز الفني للأهلي بقيادة محمد يوسف عن قائمة الفريق لمواجهة جيما كينيما الإثيوبي، في مباراة ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال إفريقيا التي تقام الجمعة المقبل.

وتشهد قائمة الفريق نقصًا كبيرًا في صفوفه، ولن يتمكن الأهلي من خوض اللقاء بـ18 لاعبًا كما هو متعارف 11 أساسيًا و7 بدلاء.

وقام الأهلي بقيد 23 لاعبًا في القائمة الإفريقية لكنه يفقد في لقاء الذهاب 7 لاعبين من هؤلاء بسبب الإيقاف والإصابة.

الأهلي يواجه بطل إثيوبيا بقائمة غير مكتملة ومهاجم وحيد

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق