مصر في دقيقة

تفاصيل مبادرة الرئيس للقضاء على السمنة والأنيميا.. مصر في 17/2/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأحد 17 فبراير 2019

زحمة

نشرت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، مساء اليوم الأحد، إنفوجرافيك، لتوضيح المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض التقزم والسمنة والأنيميا لطلاب المرحلة الإبتدائية بمدارس الجمهورية.

وتضم المرحلة الأولى من المبادرة 11 محافظة تستهدف 5 ملايين طالب، في الفترة من 17 إلى 28 فبراير الجاري. أما المرحلة الثانية في الفترة من 1 إلى 20 مارس المقبل، حيث تشمل 11 محافظة تستهدف 3 ملايين طالب.

و«الداخلية» توزع كتيبات تثقيفية على الأطفال لغرس المفاهيم والقيم الأخلاقية

زار ضباط مديريات أمن «الفيوم ، الغربية ، أسوان ، الشرقية» أطفال المدارس الابتدائية بالمحافظات المختلفة؛ لتوزيع كتيبات تثقيفية على الأطفال من الفئات العمرية المختلفة.

ووزع ضباط مديرية أمن الفيوم بإشراف اللواء خالد شلبي مدير الأمن، كتيبات بـ«عنوان ارسم .. لون – كلنا واحد»، وكذا صور ملونة لمركبات ودراجات نارية حديثة للشرطة بأسلوب اللغز بهدف توعيتهم بثقافة العمل الأمني منذ الصغر من خلال تقديم معلومات مبسطة ضمن محتوى جاذب يوضح دور رجال الشرطة في حمايتهم وحماية أسرهم تحديداً في مجالي «المرور والحماية المدنية».

و”الصحة” تكشف تفاصيل عيادة “الإقلاع عن التدخين” في المستشفيات الحكومية

افتتحت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم، عيادة حكومية للإقلاع عن التدخين، في مستشفى العباسية للصحة النفسية، التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بالوزارة.

وكشفت الدكتورة منى عبدالمقصود رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان في وزارة الصحة، تفاصيل فكرة عيادات “الإقلاع عن التدخين” في المستشفيات الحكومية، مؤكدة أن هناك قانونا يمنع التدخين داخل المنشآت العامة خاصة الصحية، لكن تطبيقه في غاية الصعوبة لكون المواطنين اعتادوا التدخين في أي مكان.

و”الزراعة” تستعد لمواجهة الجراد

بعد تحذيرات منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)، أمس الجمعة، من “تفشي خطر مدمر” وانتشاره على جانبي البحر الأحمر، متجها إلى المملكة العربية السعودية ومصر. أعلنت وزارة الزراعة اليوم، عن اتخاذها الإجراءات اللازمة لمكافحة الجراد القادم عبر الحدود، مؤكدة على أن مصر استعدت عبر 54 قاعدة وغرفة عمليات مركزية.

واتحاد الكرة يقرر إيقاف رئيس الزمالك وتغريمه ماليًا

قررت لجنة القيم في الاتحاد المصري لكرة القدم، إيقاف رئيس الزمالك وتغريمه ماليا وذلك على خلفية شكوى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمد الخطيب ضد تجاوزاته.

وجاء قرار لجنة القيم، بإيقاف رئيس نادي الزمالك لمدة 3 أشهر ومنعه من حضور أي مباراة تقام تحت مظلة الاتحاد المصري لكرة القدم، وتغريمه ماليا بمبلغ وقدره 100 ألف جنيه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق