مصر في دقيقة

تفاصيل جديدة في قضية مقتل الأنبا أبيفانيوس.. مصر في 27/12/2018

أهم خمسة أخبار في مصر.. الخميس 27 ديسمبر 2018

قررت الدائرة الثانية في محكمة جنايات دمنهور المنعقدة بمحكمة إيتاي البارود الابتدائية، برئاسة المستشار جمال طوسون، تأجيل محاكمة وائل سعد تواضروس، الراهب المشلوح أشعياء المقاري، والراهب فلتاؤوس المقاري، المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا أبو مقار، إلى جلسة 27 يناير المقبل لورود تقرير الطب النفسي الخاص بالمتهم الثاني وسماع دفاع النيابة.

واستمعت المحكمة، في جلسة الخميس، إلى أقوال الرهبان ابراهيم المقارى ويوساب المقارى وأغاثون المقارى، والمحامى أمير نصيف، وكيل المتهم الأول السابق.

وقال الراهب إبرام جرجس: “إنه كانت هناك خلافات بين الأنبا أبيفانوس (المجني عليه)، ولكن ليس لدي تفاصيل عنها”، مضيفا: “ورأيت المجني عليه داخل العيادة الطبية بالدير، حيث كانت توجد بقعة دم تحت الترولي”.

وأشار الشاهد الثاني الراهب يوساب المقاري، إلى أنه كان متواجدا يوم 29 يوليو الماضي، في القلاية الخاصة به، والتي تبعد عن الدير بحوالي 2 كيلو، قائلا: “أنا ذهبت للعيادة بعدما تم نقل جثمان الأنبا أبيفانوس، حيث شاهدت إصابة بالرأس الناتجة عن ضربه بأداة حادة”.

وتابع يوساب: “إن الجرح الذي شاهدته في رأس المجني عليه، لايمكن أن ينتج عن الماسورة المضبوطه في القضية”، مؤكدا أنه حتى يوم الحادث، لايوجد خلافات بين المجني عليه والمتهم الأول الراهب المشلوح أشعياء المقاري.

بينما أكد الشاهد الثالث الراهب أغاثون المقاري، أن العلاقة بين المتهم الثاني والمجني عليه، كانت طيبة، وحتى إن وجدت خلافات فهي لا ترتقي لارتكاب جريمة القتل، موضحا أن الرهبان لا يمتلكون أموال داخل الدير.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية، سامح شكري، إنه نقل رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى نظيره السوداني، عمر البشير، تؤكد دعم العلاقات الثنائية وأهمية استمرار التواصل، وتحقيق الاستقرار في البلدين ومواجهة التحديات من خلال العمل المشترك، وكذلك تفعيل كافة أطر التعاون والتنسيق على المستوى الثنائي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده وزير الخارجية ونظيره السوداني الدكتور الدرديري محمد أحمد، اليوم الخميس ببيت الضيافة الرئاسي بالخرطوم، بحضور مديري جهازي المخابرات والأمن في البلدين اللواء عباس كامل واللواء صلاح عبد الله قوش، وذلك عقب انتهاء اجتماعات الدورة الثانية للجنة الرباعية المشتركة بين البلدين، ولقاء الوفدين بالرئيس السوداني.

وفي سياق آخر، قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك نشاطًا ملحوظًا على كافة أنحاء البلاد للرياح، الأمر الذي يعطي إحساسًا بالانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة.

وأضاف عبدالعال، خلال مداخلة هاتفية خلال النشرة الإخبارية، المذاع عبر فضائية “Extra news”، أنه من المتوقع سقوط أمطار رعدية غزيرة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، وتتراوح ما بين متوسطة إلى غزيرة على القاهرة، وذلك خلال الساعات المقبلة.

ونصح الموطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، حيث إن الطقس سيكون شديد البرودة خلال فترات الليل اليوم.

ومن ناحيتها، كشفت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزى المصـرى، فى اجتماعهـا مساء اليـوم الخميس، عن تمسكها بسعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، عند مستوى 16.75% و17.75% على الترتيب.

وأبقت على سعر العملية الرئيسية للبنك المركزى، عند مستوى 17.25% وسعر الائتمان والخصم عند مستوى 17.25%. وتعمل الأوعية الاستثمارية على تنمية الموارد المالية عبر وسائل متنوعة، أما عن أوقات التباطؤ الاقتصادى، فيستعين المصريون على ارتفاع معدلات التضخم، بتوظيف فوائض أموالهم فى ملاذات استثمارية آمنة ومربحة، تشكل لهم ملاذا آمنًا في مواجهة الآثار التضخمية “ارتفاع مستوى أسعار السلع والخدمات”.

البنك المركزى

ورياضيًا، أنهت إدارة النادي الأهلي كافة الاتفاقات الخاصة بالتعاقد مع رمضان صبحي لاعب هدرسفيلد تاون الإنجليزي والمنتخب الوطني، لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وتضمن الاتفاق الثلاثي بين اللاعب وناديه الإنجليزي ومسئولي القلعة الحمراء، عودته لصفوف الأهلي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، مقابل 800 ألف جنيه إسترليني، على أن تقوم إدارة هدرسفيلد بالإعلان عن الصفقة بشكل رسمي خلال الساعات المقبلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق