مصر في دقيقة

تفاصيل جديدة عن مباحثات سد النهضة.. الخميس 20-2-2020

أهم 5 أخبار في العالم.. الخميس 20-2-2020

 

كشف مصدر حكومي مشارك بمفاوضات سد النهضة تفاصيل الموقف الحالي للمباحثات، قائلاً: “قعدنا وناقشنا بنود كتير، فيه حاجات تم الاتفاق عليها فنيًا ونتيجة الاختلاف في الصياغات، أمريكا والبنك الدولي قالوا هنصيغ الاتفاقية من وجهة نظرنا، ويتم إرسالها للدول”.

وكان السودان أعلن عن تأجيل توقيع الاتفاق النهائي بشأن سد النهضة بين الدول الثلاث، مؤكدًا أنه لا تنازل من جانب السودان عن جزء من حصته من مياه النيل لمصر، كما أنه لا يوجد أي طلب مصري في هذا السياق من الأساس.

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا رقم 508 لسنة 2018، بالموافقة على اتفاقية قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل مشروع تطوير شبكة نقل الكهرباء (مرحلة ثانية) بمبلغ 40 مليون دينار كويتي، والموقعة في الكويت بتاريخ 8-8-2018، وذلك مع التحفظ  بشرط التصديق.

قال الدكتور أحمد السبكي مدير مشروع التأمين الصحي الشامل، مساعد وزيرة الصحة والسكان للمتابعة والرقابة، إن حالة الأجنبي حامل فيروس كورونا المستجد في مصر جيدة، وسيخضع لتحليل جديد بعد 4 أيام؛ لمعرفة وضعه الصحي، مشيرا إلى أنه بناء على هذا التحليل ستحدد منظمة الصحة العالمية إمكانية خروجه من العزل من عدمه.

وأكد السبكي، في تصريحات صحفية، أنه بالنسبة للمصريين الذين لم يغادروا ووهان الصينية بعد الاشتباه في حالتهم، أن جميع تحاليلهم حتى الآن سلبية، وأن الدولة تسعى لإعادتهم قريبا، ولكن لم يحدد موعد العودة.

قررت شركة مصر للطيران تشغيل رحلة واحدة أسبوعيا على أن تكون يوم الخميس من كل أسبوع بخط سير (القاهرة- بكين– جوانزو) والعودة (جوانزو/بكين/القاهرة) اعتبارا من الخميس المقبل 27 فبراير.

 

أكد المستشار تركى آل الشيخ، الرئيس الشرفي للنادي الأهلي على صعوبة التكهن بمباراة السوبر المصري التي ستجمع بين فريقي الأهلي والزمالك اليوم في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق