ثقافة و فن

تفاصيل تنازل عمرو دياب عن قضايا ضد روتانا ليستعيد حقوقه في أغنياته القديمة

أشرف عبدالعزيز المحامي بالنقض يعلن عن تصالح موكله عمرو دياب مع شركة روتانا

المصدر: مصراوي- سيدتي

أعلن أشرف عبدالعزيز المحامي بالنقض عن تصالح موكله عمرو دياب مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات وإنهاء كافة النزاعات القانونية بينهما.

ونشر عبدالعزيز صورة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تجمعه بعماد دياب شقيق الهضبة ومحمد حلمي المستشار الإعلامي نيابة عن سالم الهندي قائلا :”تم التصالح بين الميجا ستار عمرو دياب وشركة روتانا للصوتيات والمرئيات بحضور الاستاذ محمد حلمي المستشار الإعلامي نيابة عن سالم الهندي رئيس مجلس إدارة روتانا وعماد دياب وأشرف عبدالعزيز المحامي بالنقض نيابة عن الميجا ستار عمرو دياب”.

ويعود الخلاف بين عمرو دياب وروتانا إلى عام 2015، بعد انتقاده للشركة التي كان متعاقدا معها، وقوله “إنها لم تلتزم بتعاقداتها معه” وذلك بعد أن أقامت روتانا دعوى قضائية تحمل رقم 725 لسنة 7ق ضده مطالبة بإلزامه بسداد قيمة الشرط الجزائى الوارد بالعقد بسبب إخلاله بالتزاماته الواردة بالعقد”.

وأصدر دياب ورتانا بيانات اتهم كل طرف فيها الآخر بإخلاله بشروط التعاقد.

يذكر أن كاظم الساهر وماجد المهندس وراشد الماجد ورابح صقر وعبد المجيد عبدالله تدخلوا صيف 2017 لطي صفحة الخلافات القضائية المشتعلة بين المطرب عمرو دياب وشركة الانتاج روتانا، وعقدت للمرة الأولى جلسة ودية في القاهرة لحل الأزمات القانونية بين الطرفين بحضور سالم الهندي المدير التنفيذي للشركة.

وتم الاتفاق على تصفية الخلافات والقضايا المرفوعة أمام المحاكم المصرية، خاصة وان دياب استقر على تأسيس شركة انتاج باتت تتولى كل أموره الفنية، ولم تشهد الجلسة اية مناقشة حول عودة دياب للتعامل مع روتانا مجددا، ولكن تم الاتفاق على الخطوط العريضة لحصول كل طرف على حقه القانوني بعد تسويات ودية قد تعيد للهضبة حق استخدام أغنياته القديمة، مقابل التنازل عن قضايا التعويضات المرفوعة منه ضد شركة روتانا بعد فسخ تعاقده في نوفمبر من العام 2015.

وكانت “روتانا” قد اقامت دعوي مطالبة بالزام عمرو دياب بدفع اجمالي مليون دولارا و137 ألف دولارا زعماً منها انه قد اخل بالتزاماته التعاقدية وقد ترافع اشرف عبدالعزيز مطالباً برفض الدعوي وعدم قبول الدعوي لرفعها من غير ذي صفة وعدم توافر شروط حوالة الحق طبقاً للمادة 303 مدني وحكمت المحكمة برفض الدعوى والزام شركة روتانا بالمصروفات القضائية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق