أخبار

تفاصيل القبض على متهمين ساعدوا السائحين الدنماركيين على صعود الهرم

أحد المتهمين يعمل جمالًا في منطقة نزلة السمان

 

ألقت وزارة الداخلية القبض على جمال بالمنطقة الأثرية بالهرم وفتاة لاتهامهم بمساعدة سائح دنماركي الجنسية في التسلل بالمنطقة الأثرية ليلا، وتسلق الهرم الأكبر وتصوير مشاهد فاضحة بصحبة فتاة دنماركية الجنسية وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.

وذكرت صحيفة “اليوم السابع” أن أحد المتهمين يعمل جمالًا في منطقة نزلة السمان التقى بسيدة مصرية ومعها الدنماركيين الذين طلبا منه الصعود إلى منطقة الهرم الأكبر.

وبحسب اعترافات المتهم في فيديو قامت “اليوم السابع” بنشره، فقد أخبر السائحين أن الصعود إلى تلك المنطقة غير مسموح به ثم طلب منهما مبلغ 1400 دولار، فرفضا وقالوا إن المبلغ كبير، فاتفق معهما المتهم على أن يساعدهما فى النهار لركوب الجمال أو الحصان ثم يتركهما، إلا أنهم لم يحضرا فى الموعد المتفق عليه، ثم فوجيء بحضورهما لمقابلته عند محله الخاص وطلبا منه الصعود للهرم، وأكد لهما عدم جواز الأمر، ثم اتفق معهما على تقاضى 4000 جنيه مقابل الذهاب إلى منطقة “ترب المسلمين”، وحين ذهب بهما ولم يجد موظف الآثار، أخذ منهما المبلغ المالي وتركهما ليدخلا وذهب .

أما المتهمة الأخرى فقالت بحسب ما نقلته اليوم السابع إنها تعرفت على السائح الدنماركي وساعدته في اللقاء بالجمال ليحقق حلمه بالصعود إلى قمة الهرم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق