أخبار

تفاصيل| السيسي يطالب الحكومة بمحاسبة المتسببين في حادث “محطة مصر”

كيف تحرك القطار دون سائق؟

زحمة

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بخالص التعازي لأسر ضحايا حادث قطار محطة مصر، متمنيًا للمصابين خالص الشفاء. وقال السيسي: “أصدرت توجيهاتي للحكومة بالتوجه الفوري لموقع الحادث ومحاسبة المتسببين فيه، بعد إجراء التحقيقات اللازم ورعاية المصابين”.

وأمرت نيابة الأزبكية، برئاسة المستشار حسن عادل رئيس النيابة، بسحب عينات “DNA” للمتوفين في حادث قطار محطة مصر، للوصول إلى هويتهم ومعرفة ذويهم تمهيدا لتسليمهم ودفنهم.
وكشفت مناظرة النيابة الأولية لعدد من الجثث التي لقيت مصرعها في الحادث اختفاء معالمها لتفحمها الشديد.
وتلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا من الخدمات الأمنية بنشوب حريق داخل محطة مصر بسبب اصطدام جرار قطار بالرصيف، وعلى الفور هرعت سيارات الإطفاء وقوات الإنقاذ إلى مكان الحادث.

من جانبها قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم نقل 20 جثمانا و40 حالة إصابة إلى مستشفيات الهلال وشبرا والسكة الحديد، وجار نقل باقي الحالات إلى مستشفى معهد ناصر ودار الشفاء.

وأمرت نيابة الأزبكية بتشكيل لجنة هندسية وفنية من وزارة النقل لمعاينة الحريق الذي اندلع بمحطة السكة الحديد في رمسيس، لمعرفة الأسباب وتقدير قيمة الخسائر والتلفيات وانتداب المعمل الجنائي، كما طالبت بالتحري عن سائق القطار تمهيدا لاستدعائه واستجوابه.

كانت هيئة السكة الحديد، أعلنت في بيان رسمي صباح الأربعاء، انحدار جرار وردية رقم 2302 واصطدامه بالواجهة الخرسانية بنهاية الرصيف رقم 6 بمحطة مصر، وأوضحت الهيئة أنه نتيجة اصطدام الجرار بالتصادم نتج عنه بعض الإصابات والوفيات وجار المتابعة.

وأوضحت الهيئة، في بيان، اليوم الأربعاء، أنه نتيجة اصطدام القاطرة حدث عدد من الإصابات والوفيات.

كانت هيئة السكك الحديدية استبعدت فرضية الإرهاب في حادث الاصطدام وما نتج عنه من الحريق، الذي اندلع اليوم في محطة القطارات في القاهرة، والذي أسفر حتى الآن عن وقوع 24 قتيلا و50 مصابا.

ونقلت صحيفة “الشروق” عن مصدر أن “الحريق اندلع بعد انفجار خزان الوقود “تانك السولار” في قاطرة القطار بعد اصطدامها بصدادات نهاية الرصيف، وليس نتيجة عمل إرهابي”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق