أخبار

تعرَّف على موعد انقطاع مُتوقّع للإنترنت عن جميع أنحاء العالم

هذا هو السبب

وكالات

حذرت منظمة ICANN، المختصّة بتوزيع وإدارة عناوين الآي بي وأسماء المجال وتخصيص أسماء المواقع العليا في جميع أنحاء العالم، من انقطاعات الإنترنت التي قد تحدث بعد 11 أكتوبر.

وكتبت المنظمة عبر موقعها الرسمي: “مع قيام منظمة ICANN باستعداداتها، وللمرة الأولى على الإطلاق، لتغيير مفاتيح التشفير التي تساعد على حماية نظام أسماء النطاقات على الإنترنت (DNS)، نشرت المنظمة دليلا لأجل مساعدة الجميع على معرفة ما يمكن أن يتوقعوه”.

وأضافت أنه قد يواجه بعض مستخدمي الإنترنت صعوبة في فتح بعض صفحات الإنترنت في مرحلة ما خلال 48 ساعة من استبدال المفتاح وسيبدأ المستخدم برؤية فشل تحليل الاسم عادة “فشل الخادم” أو أخطاء (SERVFAIL).

وظهرت مفاتيح التشفير في عام 2010، ويجب أن يتم تغيير المفاتيح كل خمس سنوات، ولكن تم تأجيلها في عام 2015 بسبب عدم استعداد مقدمي الخدمة.

تجدر الإشارة إلى أن مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقرة وآمنة وموحدة. وللتمكن من الوصول إلى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك، اسم أو رقم، ويجب أن يكون هذا العنوان فريدا من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين.

وتقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كل أنحاء العالم، وتم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كل أنحاء العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق