أخبار

تعرف على موعد الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء

في إطار رفع الدعم تدريجيًّا عن كاهل الدولة

 

يستعد قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتحرير سعر الكهرباء بنهاية 2021 ودخول المستثمرين في التنافس لبيع الطاقة للمشترك بأقل سعر وبأعلى جودة من خلال تطبيق قانون الكهرباء الجديد.

وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن هناك زيادة جديدة في الأسعار في يوليو المقبل سيتم الإعلان عنها في شهر يونيو في إطار رفع الدعم تدريجيًّا عن كاهل الدولة، لتوجيهه إلى مصادر أخرى.
وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الورد” المذاع عبر قناة “ten”، اليوم الثلاثاء، أن البعد الاجتماعي تتم مراعاته في زيادة الأسعار في إطار الدعم التبادلي بين شرائح الاستهلاك كثيفي وقليلي الاستهلاك، لافتًا إلى خطة وزارة الكهرباء بتركيب 20 مليون عداد ذكي و20 مليون عداد مسبوق الدفع في خلال عشر سنوات.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن العداد الذكي لا يعتمد على كروت للشحن مثل المسبوق الدفع، ويتم تشغيله من خلال التواصل مع مراكز التحكم وبرمجته للتحكم في الاستهلاك بالتنسيق مع شركات التوزيع، مشيرًا إلى أنه قريبًا سيكون بإمكان المشترك شحن كروت العدادات المسبوقة الدفع عن طريق الهواتف المحمولة تيسيرًا عليهم.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق