أخباركل شيء عنمجتمع

تعرَّف على: ثلاثة ملائكة هندية أنقذوا إيمان المصرية

طبيب يتعلم العربية ونجوم بوليوود يتبرعون لها ويستعدون لزيارتها

truck-759
إيمان أحمد في سيارة صممت خصيصًا لنقلها إلى المستشفى

زحمة- سلمى خطاب

في العاشر من فبراير الجاري، خرجت المصرية إيمان أحمد المسجلة كأسمن امرأة في العالم من منزلها لأول مرة منذ 25 عامًا، متوجهة إلى مدينة مومباي بالهند لبدء عملية إنقاص وزنها، بعدما راسلت شقيقتها أحد أشهر جرّاحي السمنة في العالم، وقرر قبول الحالة وبدء علاجها.

وإضافة إلى التركيز الذي توليه وسائل الإعلام في مصر والهند  لحالة إيمان، فهي  تلقى كذلك  دعما إجرائيا وصحيا ونفسيا وماديا، لإنجاح عمليتها. وجاء الدعم الأساسي لإيمان من 3 شخصيات هندية:

1- الطبيب موفي لاكدافالا

قبل ستة أشهر راسلت شيماء أحمد شقيقة إيمان، الجراح الهندي الشهير موفي لاكدافالا (Muffazal Lakdawala) تطلب منه أن يتولى أمر علاج شقيقتها طريحة الفراش منذ كانت في الحادية عشرة من عمرها، كطبيب لم يستطع لاكدافالا تجاهل الطلب، خاصة بعدما شاهد فيديو لها فاعتبر حالة إيمان أكبر تحدٍّ واجهه في حياته المهنية، وبعد العديد من الفحوصات والتحاليل وزيارة إلى مصر، قرر أن يقبل التحدي وينقل إيمان للهند لتلقي العلاج.

في حديث مع صحيفة “ميد داي” الهندية، قال لاكدافالا إن حالة إيمان تعتبر “مغامرة وتحديا كبيرا بالنسبة إليه كما تضعه تحت ضغط كبير أيضًا، وبالرغم من حالتها الصحية السيئة وبقائها طريحة الفراش طوال 25 عامًا، فإنها لا تتوقف عن الابتسام، إنها امرأة قوية”.

الجراح الهندي الشهير موفي لاكدافالا (Muffazal Lakdawala)
الجراح الهندي الشهير موفي لاكدافالا (Muffazal Lakdawala)

ويشرح لاكدافالا أنه يتواصل مع إيمان من خلال شقيقتها شيماء، لأنها لا تستطيع الكلام بشكل مفهوم، إلا أنه سيدخلها قريبًا في جلسات للتخاطب حتى تستطيع حكي قصتها بنفسها، كما أنه يتعلم العربية الآن ليتمكن من الكلام معها.

“حين لم يساعد إيمان أحدا في مصر، شقيقتها لجأت إليّ”، يواصل الطبيب لاكدافالا حديثه إلى الصحيفة الهندية عن مزاعم قالت إنه قَبل حالة إيمان من أجل الشهرة، حيث قال “الادعاء بأنني نقلت مريضة تزن 500 كيلوجرام من مصر إلى الهند لتحقيق منفعة شخصية بعيد بعض الشيء، وإذا كنت أريد الشهرة لكنت أعلنت عن حالة إيمان للإعلام فور وصلتني رسالة شقيقتها، لكن الناس عرفت بقصتها حين ساعدتنا وزيرة الشؤون الخارجية سوشما سواراج في استخراج تأشيرة طبية لإيمان، إضافة إلى أنني أجريت جراحات للعديد من المشاهير والنجوم والسياسيين، أنا لست متعطشًا للشهرة”.

وواصل لاكدافالا “أشعر بتوتر شديد، يسألني أصدقائي لماذا قبلت حالة مثل هذه، أنا قبلت هذه الحالة من أجل إيمان، فهي لا تستطيع الحركة، ولم تر الشمس منذ 25 عامًا، وتتبرز في السرير، إذا نجحت أن أجعلها تقف على قدميها من جديد، لن يكون هناك الكثير لأكسبه فالناس تعرفني بالفعل، لكنني أخاطر بكل شيء كسبته طوال سنوات عملي من أجلها”.

وختامًا أوضح الطبيب أن هدفه الأول مع إيمان هو جعلها تخسر 200 كيلوجرام من وزنها حتى تتمكن من العودة إلى منزلها، وإذا استطاعت أن تتحرك وتجلس، سأذهب إلى مصر لإجراء الجراحة بعد عام ونصف العام من الملاحظة والعلاج.

2- الوزيرة سوشما سواراج

حين وصلت رسالة شقيقة إيمان إلى الدكتور موفي لاكدافالا قبل ستة أشهر، وقرر قبول الحالة، كانت إجراءات نقل إيمان إلى مومباي في الهند تمثل كابوسًا، فلا أحد من العائلة يمتلك جواز سفر ولا حتى إيمان، إضافة إلى أن والدها متوفى، كان الحصول على تأشيرة طبية لنقلها إلى الهند أمرا شديد الصعوبة.

sushma-swaraj_650x400_71449542009
وزيرة الشؤون الخارجية الهندية سوشما سواراج

لكن في نوفمبر عام 2016 استجابت وزيرة الشؤون الخارجية الهندية سوشما سواراج إلى تغريدة للطبيب لاكدافي على موقع “تويتر”، وقررت المساعدة في تسهيل إجراءات حصول إيمان على تأشيرة طبية.

ووصل حجم التبرعات لعلاجها إلى مليون و800 ألف روبية حتى اليوم.

الترتيب لنقلها من الإسكندرية إلى مومباي

في آخر أسبوع من يناير الماضي وصل ثلاثة أطباء من مستشفى “سايفي” الهندية إلى مصر يحملون 11 حقيبة تحوي 300 كيلوجرام من المعدات والاحتياجات طبية، وخلال 20 يوما من التجهيز، تمكنوا من نقل السيدة التي يبلغ وزنها 500 كيلوجرام من منزلها بالإسكندرية إلى المستشفى في مدينة مومباي.

وخلال فترة عملهم، اكتشف الأطباء أنهم بحاجة إلى سرير حديدي قوي يتحمل الضغط ولا يخل بتوازن إيمان خلال رحلة الطيران، فبدؤوا البحث حتى توصلوا إلى شركة هندسة مصرية عرضت عليهم تصميم سرير معدني مزدوج مجانًا خلال ثلاثة أيام، واستغرق الترتيب لعملية إخراج إيمان من منزلها لأول مرة يومين و50 عاملا.

إدحال إيمان إلي المستشفي في مومباي
إدخال إيمان إلى المستشفى في مومباي

كما اختبروا السرير الذي تم تصميمه من حيث أجلسوا عليه 12 شخصا يقترب وزنهم من 800 كيلوجرام، وأنزلوهم في البداية للتأكد من قدرة السرير على حملها، كذلك شاركتهم شركة مصر للطيران، حيث خصصوا طائرة شحن لنقلها.

3- بينكي روشان

ولقيت إيمان أيضًا دعما ماديا لعلاجها من أهل بوليوود، فمساء الأحد الماضي، أعلنت بينكي روشان والدة الممثل هريثيك روشان عن تبرعها بمبلغ مليون روبية (15 ألف دولار) لعلاج إيمان، بعدما قرأت عنها في الصحف، حيث قالت “لا يمكن أن أتصور أن شخصا ظل طريح الفراش لمدة 25 عاما،‏ والهند كلها توحدت لمساعدة إيمان”.

بينكي روشان

كما أعلن النجم الهندي الشهير سلمان خان أنه سيذهب إلى لقاء إيمان بعدما أعلنت عن رغبتها في ذلك.

كانت إيمان قد قالت في وقت سابق إن نجوم بوليوود الثلاثة المفضلين لديها، هم شاروخان وعامرخان وسلمان خان.

15-salman-khan
النجم سلمان خان
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق