زحمة

تعديل وزاري مرتقب في حكومة شريف إسماعيل.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. السبت 13 يناير 2018

 

 

قرر الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، دعوة المجلس للانعقاد لجلسة عامة فى الساعة الثانية عشرة ظهر غد الأحد، 14 يناير، فى جلسة مبكرة قبل الجلسة المحددة من قبل لانعقاد المجلس، عملا بحكم الفقرة الأخيرة من المادة 277 من اللائحة الداخلية.
 وبحسب جدول أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب، التى تُعقد ظهر غد، من المقرر أن ينظر المجلس خطاب رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن إجراء تعديل وزارى محدود فى حكومة المهندس شريف إسماعيل.

على جانب آخر تقدم الدكتور سمير صبري المحامى، ببلاغ للمستشار نبيل صادق النائب العام، يطالب فيه بالتحقيق مع الإعلامية الإخوانية منى أبو شنب باتهام المصريات المتزوجات بالخيانة بنسبة 96 ٪، مطالباً بالتحقيق فيما تضمنته من جرائم طبقا للقانون وإحالتها للمحاكمة الجنائية العاجلة.

وقال صبري فى بلاغه أن الإعلامية الإخوانية مني أبو شنب، ظهرت يوم الثلاثاء الماضى ضيفة على برنامج  حيث زعمت أن 96% من النساء المتزوجات خائنات،  ولم يكن هذا التصريح الخسيس – على حد وصفه- الأول لها بل سبق لها قبل ذلك أن قامت بنشر مقال تحت عنوان مبادرة تعدد الزوجات والهوس الجنسي قالت فيه “أيوه أنا اقصد تماما العنوان ده لما الاقي أن الستات بقوا عادى كده كل واحده يعجبها واحد تعمل المستحيل علشان توصله.

وانتهى قسم التشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار مهند عباس نائب رئيس مجلس الدولة، من مراجعة عدد من مشروعات القوانين وإرسالها لمجلس الوزراء، لاتخاذ شئونه حيالها، ومن بين هذه المشروعات، مشروع قانون المرور الجديد وقانون نقابة المهن التعليمية، وقانون بإنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، وقرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

قررت غرفة المشورة، بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم السبت، تجديدحبس 43 شخصًا 15 يومًا على ذمة التحقيقات في اتهامهم بالتجمهر أمام قسم المقطم، احتجاجًا على مقتل الشاب محمد عبد الحكيم “عفروتو” الجمعة الماضي.

اقرأ ايضاً :   الجيزة بلا مياه و"تعتذر"! .. مصر في دقيقة

ونسبت النيابة، للمتهمين من أقارب وأصدقاء “عفروتو” اتهامات بالتجمهر وحرق سيارتي شرطة ومقاومة السلطات، ومحاولة اقتحام قسم شرطة المقطم، وحيازة مولوتوف.

 

وفي الرياضة أكد محمد عادل المشرف العام على فريق الكرة بنادى المقاولون العرب، خصم 20 ألف جنيه من كل لاعب بالفريق عقب الهزيمة المفاجئة التى منى بها الفريق عصر اليوم أمام الرجاء بهدف مقابل للا شىء ضمن فعاليات الأسبوع السابع عشر للدورى .

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر