مصر في دقيقة

تعديل وزاري في مصر.. الأحد 22-12-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 22-12-2019

 

أدى عدد من الوزراء الجدد في مصر اليمين الدستورية يوم الأحد في أول تعديل وزاري تشهده البلاد منذ نحو عامين شمل وزارات الاستثمار والتعاون الدولي والصناعة والسياحة.

وقال بيان من رئاسة الجمهورية إن الوزراء الجدد أدوا اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قضت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، بقبول الدعوى رقم 22262 لسنة 67 ق، والمطالبة بوقف عرض مسلسل عمر بن الخطاب الذي كان يذاع على إحدى القنوات في عام 2012.

واستندت المحكمة فى حيثيات حكمها الى القرار الصادر من مجمع البحوث الإسلامية رقم 100 لسنة 1999، فيما تضمنه من حظر اشتمال أي عمل تمثيلي في المسرح أو السينما أو التلفاز على شخصيات دينية، موكدة أن القرار الصادر من المجمع يعد قرارًا إداريًا نافذًا صادرًا عن السلطة المختصة بإصداره قانونًا، وفق ما أنيط بها بحكم الدستور والقانون.

وقرر البنك المركزى المصرى، زيادة نسبة القروض الممنوحة من إجمالى الدخل الشهر لأفراد من 35%، لتصل إلى 40 % فى حالة منح قروض عقارية للإسكان.

وقرر البنك المركزى رفع نسبة إجمالي أقساط القروض لأغراض استهلاكية القروض الشخصية والبطاقات الائتمانية والقروض بغرض شراء سيارات ليصبح حدها الأقصى 50 % من 35 %من مجموع الدخل الشهري، متضمنة القروض العقارية للإسكان الشخصى عند نسبة 40 %من مجموع الدخل الشهرى.

 

وقضت محكمة جنايات الطفل بشبين الكوم، اليوم الأحد، بالسجن 15 عاماً على محمد راجح، في قضية قتل محمود البنا والمعروفة إعلاميًا بـ”شهيد الشهامة”.

كما قضت المحكمة بالسجن 15 عاماً على اثنين من المتهمين، والسجن 5 للمتهم الرابع.

الضحية الطالب محمود البنا

وأخيرا في الرياضة، أختار الاتحاد للمصارعة محمد إبراهيم كيشو لاعب المنتخب كأفضل لاعب فى العالم تحت 23 سنة .

وتأهل كيشو إلى دورة الالعاب الاولمبية بطوكيو 2020 بعد احتلال المركز الخامس فى بطولة العالم .
أستطاع كيشو أن يتوج بعدة ميداليات عالمية منها ذهبية الالعاب العسكرية والأفريقية وكذلك ذهبية بطولة العالم بالمجر .
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق