مصر في دقيقة

تعديل قانون السجون: نصف المدة بدلا من الثلثين.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر الأربعاء 15 نوفمبر

زحمة

الحكومة توافق على تعديل قانون السجون.. وجواز الإفراج تحت شرط عن كل محكوم عليه نهائيًا إذا أمضى نصف المدة

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 3396 لسنة 1956 بشأن تنظيم السجون.

حيث ينص التعديل على جواز الإفراج تحت شرط عن كل محكوم عليه نهائياً بعقوبة مقيدة للحرية إذا أمضى في السجن نصف مدة العقوبة ـ بدلاً من ثلثي المدة في النص الحالي ـ وكان سلوكه أثناء وجوده في السجن يدعو إلى الثقة بتقويم نفسه، وذلك مالم يكن في الإفراج عنه خطى على الأمن العام.

إحالة المتهم بقتل كاهن المرج القمص سمعان شحاتة إلى المفتي

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، بإحالة أوراق قاتل الكاهن سمعان شحاتة بالمرج، لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وتحديد جلسة 15 يناير للنطق بالحكم.

كان النائب العام المستشار نبيل صادق، أمر بإحالة المتهم بقتل القمص سمعان شحاته كاهن المرج إلى محكمة الجنايات؛ لمحاكمته في الاتهامات المسندة إليه بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

اتهمت النيابة في أمر الإحالة أحمد سعيد إبراهيم السنباطي، بأنه في 12 أكتوبر الماضي، قتل القس سمعان شحاته عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بمنطقة المرج، بأن بيَّت النية وعقد العزم على قتل أيًا من رجال الدين المسيحي، وأعد لذلك سلاح أبيض (سكين) وتربص له بمكان أيقن مروره به، وعندما شاهده باغته بعدة طعنات وضربات بأنحاء متفرقة من جسده، فلفظ أنفاسه الأخيرة جراء إصاباته.

إخلاء سبيل متهمي “مسيرة الدفوف” وتأجيل نظر القضية لـ12 ديسمبر

قررت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ بأسوان في جلستها التي عقدت اليوم الأربعاء، تأجيل نظر قضية النوبيين المتهمين بالتظاهر بدون تصريح في القضية المعروفة بـ”مسيرة الدفوف” إلى جلسة 12 ديسمبر.

وقررت المحكمة إخلاء سبيل 24 نوبيا المتهمين لحين نظر القضية، وكان أحد المتهمين المدعو “جمال سرور” توفي متأثرًا بإصابته بغيبوبة سكر يوم 4 نوفمبر الجاري.

وتوفي القيادي النوبي جمال سرور، داخل محبسه في الرابع من نوفمبر الجاري، إثر إصابته بغيبوبة سكر في اليوم الرباع لإضرابه عن الطعام احتجاجًا على حبسه في مسيرة الدفوف.

مدرس يهتك عرض طالبة داخل الفصل خلال الفسحة.. وحبسه 4 أيام

حرر ولى أمر طالبة بالصف الثالث الابتدائي بمدرسة 6 أكتوبر التابعة لحي عين شمس بالقاهرة، محضر ضد أحد المدرسين لمادة الرياضيات بالمدرسة ويبلغ 41 سنة ويدعى «ش. ص» اتهمه بالتحرش وهتك عرض نجلته بالصف الثالث الابتدائي، خلال تواجدها بالفصل يوم الأربعاء الماضي.

وقالت والدة الطالبة، إنها فوجئت السبت الماضي خلال استحمام الطفلة بوجود جرح والتهاب بمنطقة الشرج وبعد التحدث معها، انهارت من البكاء وأكدت أن المعلم المذكور رفض نزولها في فترة الفسحة يوم الأربعاء الماضي مع بقية زملائها وقام بغلق باب الفصل وقام بالتحرش بها وتجريدها من ملابسها وهتك عرضها، وهددها برميها من الشباك لو تكلمت حول الواقعة.

اسكواش – 7 رجال و4 سيدات بالدور الثاني من بطولة هونج كونج

سفرت نتائج الدور الأول من بطولة هونج كونج المفتوحة للاسكواش المقامة ثالث البطولات الكبرى للرجال وثاني البطولات الكبرى للسيدات هذا الموسم، عن تأهل سبعة لاعبين مصريين وأربع لاعبات مصريات إلى الدور الثاني المقرر إقامته صباح غد الخميس.

في منافسات الرجال تأهل محمد الشوربجي في مباراة صعبة أمام لاعب هونج كونج ماكس لي بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة شهدت حضور جماهيري مكثف للاعب صاحب الأرض لكن نجح الشوربجي بخبرته حسم التأهل في النهاية، كما صعد شقيقه الأصغر مروان بالإضافة إلى بطل العالم كريم عبد الجواد ووصيف النسخة الماضية من البطولة علي فرج بجانب محمد أبو الغار وطارق مؤمن وفارس الدسوقي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق