مصر في دقيقة

تعديل تشريعي لـ”الطلاق الشفهي”.. مصر في دقيقة واحدة


أبرز أخبار مصر في دقيقة واحدة

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الشهري الثاني للشباب بمحافظة أسوان وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ومشاركة 1300 شاب من محافظات الصعيد. ومن المقرر أن يستمر الؤتمر اليوم وغدًا 28 يناير، ويستعرض المؤتمر التحديات التي تواجه الصعيد وتمكين الشباب اجتماعيًا وإقتصاديًا بالإضافة إلى تنمية الصعيد في المجالات المختلفة إقتصاديًا وسياحيًا وصناعيًا.

Untitleduytr

ومن ناحية أخرى، أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية اليوم الجمعة أن الطلاق الشفهي يحتاج إلى تعديل تشريعي ليقوم مجلس النواب بالتحقق من المصالح والمفاسد المترتبة على هذا الأمر إضافة إلى تدخل علماء الإجتماع ومراكز الأبحاث وعلماء الشريعة للإدلاء بدلوهم في هذه الظاهرة وإيجاد حلول لها.

شوقي علام مفتي الجمهورية

والتقى اليوم وزير الخارجية سامح شكري وركنو جيبيهو، وزير خارجية أثوبيا اليوم وذلك في مقر وزارة الخارجية الأثيوبية في أديس أبابا. وحسب المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء بحث مسار العلاقات الثنائية والمفاوضات الخاصة بسد النهضة والتعاون الثلاثي مع السودان بالإضافة إلى الموضوعات المطروحة على أجندة الاتحاد الأفريقي.

سامح شكري، وزير الخارجية - صورة أرشيفية

كما قال سامح شكري إن مصر تسعى لزيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمار في رواندا من خلال النظر في إزالة كافة القيود التي تعوقها، وذلك خلال اللقاء بنظيرته الرواندية لويز موشيكيوابو على هامش مشاركته باجتماعات الاتحاد الأفريقي بأثيوبيا، وأكد أن مصر تحرص على التعاون مع رواندا في جميع المجالات العسكرية والأمنية ومكافحة الفكر المتطرف والإرهاب.

شكري: مصر تسعى لزيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمار في رواندا

وفي الرياضة، قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن حسام البدري، المدير الفني، فضل تأجيل معسكر الإمارات لعدة أيام، لحين وصول لاعبي الأهلي المنضمين للمنتخب العسكري، ولحين استخراج التأشيرات لبعض لاعبي الفريق. ويستعد الأهلي لمواجهة الزمالك يوم 10 فبراير المقبل بالإمارات، على كأس السوبر.

مقالات ذات صلة

إغلاق