مصر في دقيقة

تعديل التعريفة الجمركية لمئات السلع.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأربعاء 12 سبتمبر 2018

 

أعلنت الجريدة الرسمية، اليوم، عن إضافة بنود جديدة إلى قائمة الرسوم الجمركية منها الفاكهة ومبيدات الإنتاج الزراعي، ومطهرات مكافحة الحشرات الزراعية، والأسماك ومنتجاتها.

وقال السيد نجم، رئيس مصلحة الجمارك في تصريحات لـ”رويترز”، إن القرار تضمن 994 بندًا لسلع وسيطة تدخل في عمليات الصناعة لم يتم المساس بها، وهي تمثل 17% من إجمالي البنود، أما بقية الأصناف التي تشكل نحو 23% من البنود فتتراوح تعريفتها الجمركية بعد التعديل بين 20 و60%.

وأشار إلى أنه تم استحداث 275 بندًا دوليًا منها سلع غذائية مثل الأسماك والمنتجات السمكية والفواكه بهدف إحكام الرقابة على الأمن الغذائي، حسب قوله.

ومن جانبه، وقّع نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة اتفاقية تعاون مع شركة مترو الأنفاق، وذلك بعد قرار إلغاء أنصاف التذاكر للفئات المُستثناة، ومن بينهم الصحفيين.

وقال سلامة عقب توقيع الاتفاقية إن ذلك ضمن حرص الوزارة على رفع كاهل الأعباء عن الزملاء الصحفيين.

وفي سياق آخر، قال النائب العام المصري، اليوم، إن بكتيريا “إي كولاي” كانت أحد العوامل التي أدت إلى وفاة سائحين بريطانيين في فندق بالغردقة المطلة على البحر الأحمر الشهر الماضي.

وقدم النائب العام في بيان تفاصيل عن التقرير الطبي الذي صدر بعد التحقيق في ملابسات وفاتهما.

وعلى صعيد آخر، أعلن مسعد فودة، نقيب المهن السينمائية، اختيار فيلم “يوم الدين” للمخرج أبو بكر شوقي لتمثيل مصر في مسابقة أوسكار الـ 91، ضمن فئة أفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية، وذلك بعد حصوله على أعلى نسبة تصويت لأعضاء اللجنة المشكلة لاختيار الفيلم المصري، والتي تضم 38 عضوا من أبرز السينمائين والنقاد.

ورياضيُا، نجح المنتخب المصري للسباحة رجال فى التتويج بالميدالية الذهبية سباق 200 متر حرة تتابع قي بطولة إفريقيا للسباحة بالجزائر، إذ مثل المنتخب المصري: محمد سامى – مروان القماش – أحمد حمدي – مروان العمراوى.

فيما فازت سيدات المنتخب الوطني بالميدالية الفضية بسباق 100 متر حرة تتابع، إذ مثل الفريق المصري: سميحة محسن – رويدا هشام – هانيا مورو – فريدة عثمان.

ذهبية لرجال السباحة وفضية للسيدات فى بطولة أفريقيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق