مصر في دقيقة

تعديلات في بعض أحكام “ضريبة القيمة المضافة”.. الاثنين 25/3/2019

أهم 5 أخبار في مصر.. الاثنين 25/3/2019

 

أصدر الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قرارًا بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، على أن يستبدل بنص المسلسل “5” من البند الأول أولاً من المادة “35” من قرار وزير المالية رقم 66 لسنة 2017 المشار إليه في النص الآتي: ألا تدرج الضريبة ضمن التكلفة، ولا يتم رد الضريبة إلا في حدود الرصيد الدائن للسلع التي يسري بشأنها الخصم الضريبي.

قررت المحكمة العسكرية المنعقدة بمجمع محاكم طرة، تأجيل محاكمة 304 متهمين منتمين لحركة «حسم» في القضية 64 لسنة 2017 جنايات شمال القاهرة العسكرية والمعروفة إعلاميا بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد، لجلسة 31 مارس المقبل.

 

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، مبدئيّا، على تقرير لجنة الخطة والموازنة، بشأن الحساب الختامي، لموازنة العام المالي الماضي 2017-2018، على أن تتم الموافقة النهائية في جلسة الثلاثاء، إذ أعلن رؤساء اللجان والهيئات البرلمانية الموافقة، فيما رفضها حزب التجمع، وتحفظ النواب على القروض وخسائر الهيئات الاقتصادية. وأكد النائب محمد بدرواي، أن هناك عددا كبيرا من الهيئات الاقتصادية تحقق خسائر وتتراكم خسائرها على مدى سنوات ماضية ولفترات طويلة.

علق الدكتور أسامة عبد الرؤوف، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، على ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن واقعة اغتصاب طالبة بجامعة أسيوط، قائلًا إن الشائعات حول هذه القصة بدأت تتصاعد منذ يوم الاثنين الماضي بعد أن تعرضت إحدى الفتيات لحالة من الصرع.

أيام قليلة على مباراة القمة المرتقبة بين الأهلي والزمالك، والمقرر لها 30 من شهر مارس الجاري، في المباراة المؤجلة بينهما بالجولة الـ 17 من مسابقة الدوري الممتاز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق